ميناء الإسكندرية يستقبل 277 ألف طن بضائع وانتظام حركة الملاحة البحرية

١ شهر مضت ٢٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 03:09 م

ميناء الإسكندرية ميناء الإسكندرية

انتظمت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية والدخيلة، خلال الـ72 ساعة الماضية، إذ بلغ إجمالي حجم البضائع المتداولة صادر ووارد 277589 طن بينما بلغ عدد الحاويات المتداولة صادر و وارد 5019 حاوية مكافئة.

وفي ذات السياق فقد بلغ عدد سفن الوصول و المغادرة 87 سفينة، بينما عدد السفن التي تباشر حاليا عمليات الشحن والتفريغ بلغت 28 سفينة، هذا وقد تم دخول وخروج عدد 20017 شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة.


وشدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا، وكذلك التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

كانت قد شهدت حركة الملاحة البحرية بميناء الاسكندرية، تداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية تزايدها الملحوظ لليوم الرابع على التوالي، حيث بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد في مينائي الإسكندرية والدخيلة خلال الـ48 ساعة الماضية 238 ألف طن، ليكون بذلك إجمالي ما تم تداوله خلال الأربعة الأيام الأولى من الإسبوع الجاري 550 ألف طن من مختلف أنواع البضائع كما بلغت أعداد الحاويات عن ذات الفترة 4000 حاوية تقريبا.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر