إتيكيت التعامل في السفر مع الأصدقاء

١ شهر مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

لو انت في إجازة الصيف..

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 03:34 م

الاصحاب الاصحاب

في عطلة الصيف يكون الخروجات مع الاصحاب بشكل كبير، والتي تسعى لها على مدار العام، ولكن هناك بعض الاعتبارات التي يجب أن تعرفها في التعامل في المصيف مع الأصدقاء وبحسب موقع “thespruce” نرصد اتيكيت التعامل في المصيف مع الأصدقاء وابرزها.

 - احترم كلمتك 

قلت أنك ستذهب، فاحضر في الوقت المحدد، إن التأخير أو عدم القيام بما وافقت على فعله يرسل رسالة مفادها أنك لا تقدر وقت أصدقائك.

 - كن صادقًا بشأن الأمور المالية

 إذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة رحلة بحرية فاخرة لمدة أسبوع، أخبر أصدقاءك،  قد يكونون على استعداد لتقصير المدة حتى يمكن تضمينك.

 - دفع ما يخصك

إذا كانت هناك أي تكاليف مشتركة، فادفع حصتك في أسرع وقت ممكن وعلى الأقل بحلول الموعد النهائي الذي حددته المجموعة،  سيؤدي عدم القيام بذلك إلى وضع أصدقائك في موقف حرج وقد يلقي بظلال من الشك على مصداقيتك.

 - كن متجاوبًا 

عندما يجتمع أصدقاؤك في جلسة تخطيط، كن حاضرًا وشارك، أثناء الرحلة ، تواصل مع الآخرين حتى يعرفوا مشاعرك وأفكارك، إذا لم تسر الأمور كما تريد، فتجنب إغراء التأقلم.

 - عدم استخدام الهاتف 

 لا ترسل رسائل نصية وتتحدث على هاتفك بينما من المفترض أن تستمتع برحلتك.

اعتبارات مهمة قبل السفر

هناك بعض الأشياء التي عليك القيام بها قبل الشروع في أي نوع من الرحلات مع الأصدقاء:

 - حدد المكان: من المهم أن يكون لديك فكرة عن المكان المناسب لقضاء الإجازة لكل من يذهبون إليه.

 - حدد الميزانية : ما لم يدفع شخص واحد فاتورة المجموعة، يحتاج رفاق السفر إلى وضع ميزانية مقبولة للجميع.

 - خطة لتبادل الأموال: إذا كنت مسافرًا دوليًا ، فتأكد من أن لديك العملة المناسبة للبلدان التي ستزورها.

 - حدد مدة الرحلة ووقتها: حدد عدد الأيام التي يمكن لكل فرد في المجموعة أن يقلع فيها عن العمل، الشخص الذي سيحدد مدة الرحلة هو الشخص الذي يمكنه الحصول على أقل قدر من الإجازة.

تحديد المرونة في المواعيد: كلما زادت استعدادك للانحناء، زادت احتمالية العثور على أفضل مكان لمجموعتك، مع مراعاة الميزانية والتوافر.

قم بإعداد ترتيبات النوم: لكل شخص عادات نوم خاصة به، لذا أضف هذا إلى مناقشة التخطيط الخاصة بك، إذا كان شخص ما يشخر والآخر ينام بشكل خفيف، فلن يكون هناك تطابق جيد مع زملائه في الغرفة.

تحديد مستوى الشكليات: قرر مسبقًا نوع الرحلة التي ستقوم بها، وهل ستحضر الكثير من العروض أو الحفلات والمناسبات الفخمة التي تحتاج إلى ملابس أجمل؟ أم أن معظم الأماكن التي تذهب إليها ستكون عادية بشكل أكبر.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل