هيئة صحية أمريكية: سلالة دلتا تشكل 93% من إجمالي إصابات كورونا

١ شهر مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 09:09 م

كورونا كورونا

شكلت سلالة (دلتا) 93% من إجمالي الإصابات بفيروس (كورونا) في الولايات المتحدة، وفقًا لتقديرات المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ونقلت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية عن بيان للمركز: أنه بالنسبة لفترة الأسبوعين المنتهية في 31 يوليو، شكلت سلالة دلتا المتحورة حوالي 93% من إجمالي الحالات التي تم تسجيلها، وأن النسب تكون أعلى في بعض أجزاء الولايات المتحدة ذات معدلات التطعيم المنخفضة، وخاصة منطقة الغرب الأوسط التي تشمل كانساس وأيوا وميسوري.

وقبل أسبوعين، قالت روشيل والينسكي مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: إن سلالة (دلتا) كانت المسؤولة عن 83% من جميع حالات (كوفيد- 19) المسجلة.


ووصف مسؤولو الصحة المرحلة الأخيرة من فيروس كورونا: بأنها "جائحة غير المطعمين" مع التأكيد على أن أولئك الذين حصلوا على لقاحاتهم آمنون نسبيًا.

ودعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الأمريكيين للتطعيم لأشهر قبل اتباع نهج أكثر عدوانية الأسبوع الماضي. وأعلن بايدن أنه سيتعين على العمال الفيدراليين إما إظهار دليل على التطعيم أو الخضوع لاختبار (كوفيد- 19) المنتظم.
وأدى الانتشار السريع لسلالة دلتا إلى قيام بعض المدن الكبرى بإعادة فرض تفويضات القناع على الجميع بغض النظر عن حالة التطعيم، كطريقة لمحاولة تخفيف تأثير السلالة المتحورة.
 

في سياق آخر، حذرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها من أن سلالة دلتا، التي اكتشف في بادئ الأمر في الهند وأصبحت السلالة المهيمنة الآن في العالم، "من المرجح أن تكون أكثر خطورة" من السلالات السابقة من الفيروس وفقا لتقرير داخلي تم نشره يوم الجمعة.

أشارت المراكز إلى ثلاثة أبحاث أجريت في كندا وسنغافورة واسكتلندا أظهرت أن المصابين بدلتا أكثر عرضة لدخول المستشفيات من الذين أصيبوا بالمرض في وقت سابق من الجائحة.

وقال خبراء الأمراض في مقابلات مع رويترز: إن الأبحاث الثلاثة تشير إلى مخاطر أكبر من السلالة دلتا لكن المشاركين في الأبحاث عددهم محدود والنتائج لم تراجع بعد من خبراء آخرين.

ووصف أطباء يعالجون مرضى مصابين بدلتا بدايات أسرع لظهور أعراض كوفيد-19 وفي العديد من المناطق كانت الحالات الخطرة أكثر عددا.

لكن الخبراء قالوا: إنه يتعين بذل المزيد من الجهد لمقارنة النتائج بين أعداد أكبر من المرضى في الدراسات الوبائية لتحديد ما إذا كانت سلالة متحورة معينة تصيب المرضى بأعراض أشد.

وأضاف الخبراء: أنه من المرجح كذلك أن تكون سرعة انتشار السلالة دلتا تسهم في زيادة أعداد الحالات الخطيرة التي تصل للمستشفيات.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه