رئيسي يلتقي بطهران المتحدث باسم الحوثي ويؤكد: يجب أن يبقى القرار بيد اليمنيين

١ شهر مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

رئيسي استقبل المتحدث باسم جماعة الحوثي في طهران (الجزيرة)

رئيسي استقبل المتحدث باسم جماعة الحوثي في طهران (الجزيرة)

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن القرار اليمني يجب أن يبقى بيد اليمنيين، ولا أحد يستطيع أن يتخذ القرارات نيابة عنهم.

وخلال لقائه المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، في طهران، أوضح رئيسي أن اليمن أصبح نموذجا للمقاومة في وجه الاستكبار العالمي وفخرا للأمة الإسلامية والعالم العربي، حسب تعبيره.

من جانبه قال المتحدث باسم الحوثيين إن إيران واليمن تقفان في جبهة واحدة في مواجهة ما أسماه الاستكبار، مشيرا إلى أن الشعب اليمني اختار خط المقاومة وسيواصل مسيرته بقوة في هذا الاتجاه.


حول هذه القصة

مظاهرة خرجت في صنعاء قبل أيام للتنديد بقرار إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب (رويترز)

أكد الحوثيون اليوم السبت أن إعلان الولايات المتحدة بدء شطبهم من لائحة الإرهاب “خطوة متقدمة” لتحقيق السلام في اليمن، كما اعتبرته إيران “خطوة نحو تصحيح أخطاء الماضي”.

اللواء باقري يتوعد كل من ينوي تهديد أمن المنطقة (وكالات-أرشيف)

أقرت إيران للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب على اليمن عام 2015، بتقديم الحرس الثوري “دعما استشاريا وفكريا” لحليفتها جماعة الحوثي، ونفي رئيس الأركان الإيراني محمد باقري إرسال بلاده صواريخ لليمن.

القضايا الإقليمية محور الخلاف بين إيران والسعودية (الجزيرة)

في الأيام الأخيرة للجهاز الدبلوماسي لحكومة حسن روحاني، تستمر محادثات إيرانية سعودية على طاولة المفاوضات، حيث يبدو أنها تتخذ خطواتها الأولى على عكس محادثات فيينا بين إيران والغرب التي تكتسب زخما دوليا.

عبد السلام قال إن الموقف الأميركي يتنافى كليا مع الدعوات المتكررة إلى تحقيق السلام (الجزيرة)

قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام إن تأكيد الموقف الأميركي بتجديد وقوفهم إلى جانب “العدوان على اليمن” يتنافى كليا مع الدعوات المتكررة إلى تحقيق السلام.

  1. الاخبار
  2. اخبار سياسية