انطلاق أولى فعاليات «المسرح المتنقل» في البحر الأحمر‬

١ شهر مضت ٣٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة البحر الأحمر، بإقليم جنوب الصعيد الثقافي، أولى فعاليات عروض المسرح المتنقل بقرية النصر.

يأتي ذلك ضمن برنامج القوافل الثقافية بقرى المحافظة ضمن مبادرة "حياة كريمة" لرفع المستوى الثقافي والوصول بالمنتج الثقافي لكل فئات المجتمع وخاصة القرى النائية.

بدأت فعاليات القافلة بكلمات الترحيب من بيت ثقافة سفاجا للحضور، ثم كلمة محمد إدريس رئيس الإقليم والذي أثنى فيها على دور الثقافة في بناء العقول ورقي الأمم، أعقبها كلمة حمدي مبارك رئيس قرية النصر، ثم قدم الشيخ حسين عمارة كبير أئمة بوزارة الأوقاف محاضرة بعنوان "المواطنة" وشرح مفهوم المواطنة، بجانب أمسية شعرية لشعراء نادي الأدب ببيت ثقافة سفاجا.

شارك فيها الشعراء الشاذلي عبد العزيز، جمال إسماعيل، محمد سعد، ثم فقرة عزف على الناي للفنان محمود عبد الغني عزاز، بالإضافة إلى ورش فنية للرسم من وحي البيئة للفنان ابراهيم عبدالله والفنانة نجاة عواد لاكتشاف المواهب في الرسم.

كما أقيم معرض لكتب من إصدارات الهيئة، واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة القصير للفنون التلقائية التى قدمت من خلاله أغانى ورقصات تراثية والتي حازت على إعجاب الجمهور.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير