إيطاليا تدعو لإعادة توزيع المهاجرين عبر الاتحاد الأوروبي

١ شهر مضت ٤٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

26 ذو الحجة 1442 /  05  أغسطس  2021   06:38 ص

دعت إيطاليا مرةً أخرى إلى إعادة توزيع المهاجرين بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وأفادت وزارة الداخلية بأنَّ وزيرة الداخلية لوتشيانا لامورجيزي تحدثت هاتفيًا مع مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون أمس الأربعاء.

ووصفت لامورجيزي الوضع الحالي في إيطاليا خلال المحادثة ودعت لعقد اجتماع خاص لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي بشأن هذه القضية.

ويصل مئات المهاجرين يوميًا منذ أسابيع إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية. وغالبًا ما ينطلق المهاجرون من سواحل تونس أو ليبيا ويحاولون الوصول إلى الاتحاد الأوروبي عبر وسط البحر المتوسط، وغالبًا ما تشمل وجهاتهم إيطاليا.

وسجلت وزارة الداخلية، حتّى الأربعاء، وصول أكثر من 30 ألفًا و 200 مهاجر إلى إيطاليا في قوارب حتى الآن العام الجاري. وبلغ العدد حوالي 14800 وافد في نفس الفترة من العام الماضي.

وفي الوقت الحالي، تقوم العديد من المنظمات الخاصة بتشغيل سفن إنقاذ في وسط البحر المتوسط لإنقاذ الماجرين الذين يعانون من أزمات في البحر.

وأبلغ طاقما السفينة أوشن فايكنج التي تديرها منظمة "اس او اس ميديتراني" والسفينة "سي ووتش-3" التي تديرها منظمة "سي ووتش" أن الأوضاع على متن السفينتين تدهورت بدرجة كبيرة مع وجود مئات المهاجرين عليهما.

ويعاني العديد ممن تم إنقاذهم من دوار البحر والإرهاق، وتسعى السفن بشكل عاجل إلى ملاذ آمن لنقل الأشخاص إلى الشاطئ. وينتهي الأمر بالمهاجرين في إيطاليا في معظم الحالات.

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية