في ذكرى وفاته.. 10 معلومات لا تعرفها عن مصطفى متولي

١ شهر مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أكد على أنه موهبة كبيرة ويمتلك قدرات فنية عالية، أدى العديد من الأدوار المختلفة التى تنوعت بين الكوميديا والتراجيديا وبين الخير والشر، وإن غلب الشر على أكثرها، إنه الفنان الكبير مصطفى متولى الذى تحل ذكرى وفاته الحادية والعشرين اليوم، حيث رحل فى مثل هذا اليوم الموافق 5 أغسطس.

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان مصطفى متولي، الذي رحل عن عالمنا يوم 5 أغسطس عام 2000.

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، في السطور التالية 10 معلومات لا يعرفها الجمهور عن مصطفى متولي من نشأته وحتى رحليه.

1- ولد في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ عام 1949.

2- تعلم في معهد الفنون المسرحية وأثناء دراسته ظهرت موهبته في التمثيل إذ عمل في مسرح المدرسة ثم انتقل إلى القاهرة من أجل الدراسة

3- عمل في مسرح الحكيم في عدة مسرحيات مثل "يا سلام سلم..الحيطه بتتكلم".

4- قدم العديد من الأفلام السينمائية أشهرها "جزيرة الشيطان - الإرهابي - شمس الزناتي - اللعب مع الكبار - دائرة الانتقام - سلام يا صاحبي - عنتر شايل سيفه - الراقصه والسياسى - بخيت وعديله  - المنسي - رمضان فوق البركان - حنفي الأبهة".

5-  أبرز مصطفى متولي موهبته الفنية وكان من أبرز أعماله المسرحية التي حققت نجاحاً كبيراً  "الواد سيد الشغال" و"بودي جارد".

6- تزوج إيمان شقيقة الزعيم عادل إمام.

7- أنجب مصطفى متولي ثلاث أولاد عادل وعصام، وعمر الذي يعمل حالياً في مجال التمثيل وقدام أعمال كثيرة وكانت أشهرها فيلم "رمضان أبو العلمين حمودة" بطولة النجم محمد هنيدي.

8- ظهوره المتكرر مع عادل إمام اتهمه البعض بأنه استفاد من رابطة القرابة والنسب، وأن كثرة أعماله ليست بسبب موهبته، لكن بسبب علاقته بالزعيم، وهو الاتهام الظالم الذى أزعج متولى بالرغم من أنه شارك فى العديد من الأعمال الناجحة بعيداً عن الزعيم وأثبت موهبته فيها، ومنها "حياة الجوهري وأنا وإنت وبابا في المشمش وأحلام العمر وخيوط من دهب وأوبرا عايدة وبكيزة وزغلول وسامحوني مكنش قصدي و​أم كلثوم​ وجمهورية زفتى والتوأم وحلم الجنوبي ولن أعيش في جلباب أبي".

9- وكانت آخر الأعمال التى جمعت الزعيم عادل إمام بالراحل مصطفى متولى مسرحية بودى جارد التى توفى متولى بعد انتهاء إحدى ليالى العرض بشكل مفاجئ ليصدم فريق العمل والوسط الفنى بأكمله، ويومها قرر الزعيم أن يتحامل على أحزانه وأن يكمل العرض المسرحى لأن الجمهور كان قد حجز التذاكر.

10- رحل فجأة فى منتصف الرحلة عم عمر 51 عاما قبل أن يكمل مشواره الفنى، من عام 2000.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير