اليوم.. افتتاح معرض «بنات أفكارى» للفنانة التشكيلية ماجدة على

١ شهر مضت ٤٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض "بنات أفكارى" للفنانة التشكيلية الدكتورة ماجدة على، فى السابعة من مساء يوم الثلاثاء ١٠ أغسطس الجارى، فى قاعة الباب سليم بمتحف الفن المصرى الحديث بدار الأوبرا المصرية. 

وعن المعرض تقول الدكتورة ماجدة على، إنه يجسد فكرة فى وجدانها، حيث ترى أن الروح تسافر أثناء النوم تجوب أماكن مألوفة وأماكن غير معروفة، وتلتقي بأرواح فارقت الحياة أو على قيد الحياة، تلتقي بالأغراب والمقربين، وتعود إلى حياة الواقع بعد صحوها، محملة بحكايات وصور، تملأ وجدان الفنانه، محاولة محاكاتها بالتصوير .

المعرض يضم ٣٥ لوحة فنية تصوير زيتي على توال وبمقاسات مختلفة، يقام فى الفترة من ١٠ حتى ٢١ أغسطس الجارى، ويستقبل المعرض زواره يوميا خلال فترتين، الأولى من الساعة ١٠ صباحا حتى ٢ بعد الظهر، والثانية من ٥ حتى ٩ مساء عدا يوم الجمعة أجازة .

يشار إلى أن الفنانة التشكيلية ماجدة على، حصلت على دكتوراة الفلسفة فى الفن - النقد الفنى التشكيلى مع مرتبة الشرف الأولى من معهد النقد الفنى بأكاديمية الفنون، وهى أيضا باحث فى مرحلة الماجستير قسم الأنثروبولوجى الثقافية بكلية الدراسات العليا الأفريقية جامعة القاهرة .

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير