موسكو: تطعيم 37 مليون مواطن روسي ضد كورونا

١ شهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 05/أغسطس/2021 - 01:07 م

لقاح كورونا لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة الروسية أن عدد المُلقحين ضد فيروس كورونا في روسيا ازداد خلال الأسبوع الماضي بمقدار 3 ملايين شخص ليصل إجمالي عددهم إلى 37 مليونا.
 

وقال نائب وزير الصحة الروسي أوليج جريدنيف، خلال كلمة له أمام مؤتمر الحماية من كوفيد-19، اليوم الخميس: لقد تم في أنحاء بلادنا حتى الآن تطعيم 37 مليون شخص، وازداد عدد الملقحين خلال الأسبوع الماضي وحده بمقدار 3 ملايين شخص.


يُذكر أن حملة التطعيم الجماعي ضد فيروس كورونا في روسيا انطلقت في 18 يناير الماضي.
 

وكانت السلطات الروسية تخطط في البداية لرفع مستوى المناعة الجماعية للعدوى إلى 60%، ولكن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين كلف الحكومة في أوائل يوليو الماضي بالعمل على رفع هذا المؤشر إلى 80%.


من جانبها، أوضحت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية المستهلك روس بوتريبنادزور آنا بوبوفا أن طلب رفع مستوى المناعة الجماعية في البلاد من 60 إلى 80% مرتبط بظهور طفرات الفيروس الجديدة.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا.

ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وأودت جائحة «كوفيد- 19» في منطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي بأكثر من مليون شخص منذ بدأ فيروس كورونا بالانتشار في العالم قبل عام ونصف العام، في وقت اقترح صندوق النقد الدولي خطة مساعدة بقيمة 50 مليار دولار لتعزيز حملات التلقيح ووقف تفشي الوباء.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه