جبل الدخان وفورمولا1.. سياحة البحرين.. غير!

١ شهر مضت ٤٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تمتلك البحرين موقعاً رائعاً على الخليج العربي يوفر كل مقومات السياحة والترفيه، بما في ذلك العديد من المحميات الطبيعية، إلى جانب الآثار التاريخية والمساجد والقلاع القديمة.

وحولت البحرين المياه المحيطة بها إلى عامل وصل وجذب بإنشاء جسر الملك فهد، والرحلات البحرية المتعددة واستثمار كل بقعة من شواطئها وسواحلها لتصبح جنة طبيعية تغري السياح بالزيارة.

فورمولا 1

فورمولا 1

يعرف عشاق رياضة سباقات السيارات في أنحاء العالم جيداً حلبة الفورمولا 1 بالبحرين التي تسابق عليها أمهر سائقي العالم وأبطاله.

وتقع حلبة البحرين الدولية في قلب صحراء الصخير وهي حلبة عصرية وفريدة من نوعها وتمثل أعلى مستوى لرياضة سباق السيارات في العالم وتحتضن أكثر من 400 فعالية سنوية، والرائع أنها عادت لاستئناف نشاطها بعد توقف بسبب وباء كورونا.

جبل الدخان

جبل الدخان

يعتبر من بين أبرز المعالم السياحية في البحرين وأعلى نقطة، بما يمتلكه من أجواء منعشة، وهالات ضبابية تكسو قمته فيحسبها الناظر دخاناً وهو سبب تسميته بـ«جبل الدخان».

ويقع الجبل في منطقة الصخير جنوب مملكة البحرين ووسط جزيرة المنامة، ويتميز بوجود الكثير من الكهوف والآثار التاريخية المكتشفة فيه التي ترجع إلى العصر الحجري.

أمواج البحرين

أمواج البحرين

تتألف من 6 جزر صناعية أنشئت بالقرب من ساحل جزيرة المحرق على مساحة 2.8 مليون متر مربع، ويصل بينهما جسر المنامة الشمالي.

وتتعدد مصادر المتعة والمغامرة والاستكشاف في تلك الجزر، ما بين متعة التسوق في مجمع لاجون الكبير داخل مياه البحر، إلى جانب طيف هائل من الألعاب المائية مثل التزلج على المياه، والتجديف بقوارب الكاياك والغوص بالقرب من الساحل، والتنزه بالقوارب والمراكب الشراعية التقليدية إلى جانب متعة الصيد على سواحل الجزر أو بالقرب منها.

وتتيح الجزر أيضاً متعة ممارسة السباحة عبر شاطئ سرايا البحر الذي يتمتع برمال ذهبية ومياه صافية رائقة.

ويحلو لهواة المشي وعشاق الطيور التجول في مملكة عزيزية للطيور وهو ممشى طويل يعرض عدداً كبيراً من الطيور الملونة المحلية والمهاجرة مثل الببغاوات بأنواعها والطاووس بريشه الملون وأنواع العصافير والكناريا والطيور الجارحة.

باب البحرين

باب البحرين

من أروع الأماكن التي يحرص السياح على زيارتها والتقاط الصور والسيلفي بجوارها، وهو عبارة عن بوابة أثرية قديمة تم ترميمها عام 1945 ثم أعيد تجديد بنائه في عام 1986.

وتجسد البوابة الزخرفة الإسلامية وروائع الخط العربي والعمارة التقليدية، بنقوشها الدقيقة وآياتها القرآنية المكتوبة على أيدي مجموعة من أمهر الخطاطين العرب.

وهو موقع لفعاليات تراثية وثقافية وترفيهية عديدة تقام على مدار العام مثل معارض المشغولات والمنتجات الشعبية والحرف اليدوية.

مواعيد زيارة باب البحرين من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً، ومن الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة الثامنة مساء، والدخول مجاني.

 قلعة البحرين

قلعة البحرين

يطلق عليها أحياناً قلعة البرتغال، شيدت في القرن الرابع عشر الميلادي في العاصمة المنامة وهي مدرجةٌ على قوائم التراث العالمي للمنظمة الدولية اليونسكو، بما تضمه من آثار تاريخية تمتد إلى 2500 سنة قبل الميلاد.

محمية العرين

محمية العرين

تقع في منطقة الصخير وهي من أبرز المقاصد السياحية في البحرين، والمكان المفضل للعائلات البحرينية للتخييم والترفيه والاستمتاع بالطبيعة وكائناتها.

وتضم المحمية أكثر من 70 نوعاً من الحيوانات مثل النمر والقط البري والذئب العربي، و100 نوع من الطيور من بينها طيور مهاجرة مثل الكركي والفلامنكو، ترتاد البرك التي تحتويها المحمية والبحيرات المخصصة لأسماك الزينة.

جنة دلمون المفقودة

جنة دلمون المفقودة

أنت هنا بحضرة أكبر حديقة مائية في البحرين والشرق الأوسط، وأكبر مرفق للسياحة الترفيهية بالبحرين، بنيت على نسق حضارة دلمون المفقودة من أكثر من 4 آلاف سنة وكأنها تجددها وتعيدها للحياة.

وتجمع الحديقة أو الجنة ما بين المساحات الخضراء بأشجارها ونباتاتها النادرة وأحواض السباحة، وملاعب التزلج العملاقة والشاطئ البحري.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل