تكنولوجيا جديدة تكشف المعاملات المشبوهة للعملة المحلية في كوريا

٣ ايام مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أعلنت شركة KT للاتصالات وهي الأكبر في كوريا الجنوبية، عن إضافة خدمة الكشف عن معاملات العملة المحلية المشبوهة القائمة على تقنية الـblockchain والذكاء الاصطناعي، إلى تطبيق المحفظة المالية الرقمية.

وتساعد الخدمة الجديدة الحكومات المحلية على توفير الأموال والحفاظ على توزيع شفاف للأموال من خلال منع المستهلكين من استبدال العملة المحلية بقيمة نقدية أقل.

حيث يتم إصدار العملة المحلية ويمكن للمستهلكين استخدامها كنقد في متاجر مختارة. وتم تصميم العملة الإقليمية الرقمية للترويج للأسواق المحلية والمتاجر العادية بعيداً عن العلامات التجارية المشهورة.

وتحظى تلك العملة بشعبية كبيرة نظراً لحصول المتسوقين على خصم يبلغ نحو 10% عند شرائها واستخدامها.

إلّا أن لتلك العملة بعض الجوانب السلبية التي تكمن في إجراء معاملات وهمية في بعض المتاجر نظراً لكونها تحظى بتلك الخصومات، حيث تم ضبط 76 متجراً يقوم بصفقات مزيفة بين عامي 2017 و2020. حيث تم توزيع نحو 7.6 مليار دولار من الأموال الإقليمية في عام 2020.

وقالت الشركة في بيان نقله موقع ajudaily إنها بدأت خدمة الكشف عن المعاملات غير الطبيعية لتطبيق المحفظة الرقمية بالعملة المحلية بشكل فعلي.

وسيقوم نظام المراقبة الجديد باكتشاف المعاملات المزيفة بشكل مستقل، وتنبيه مدير النظام الذي يمكنه إلغاء تلك المعاملات المزيفة.

ويستطيع الذكاء الاصطناعي اكتشاف المعاملات غير الطبيعية من خلال دراسة نمط التسوق للمستخدمين.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا