نصائح يجب اتباعها قبل بدء فصل الخريف

٤ ايام مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 09:32 ص

الخريف الخريف

أيام ونستقبل فصل الخريف، وهناك بعض التغيرات التي تحدث مع تغير درجات الحرارة، ويجب اتباع بعض التعليمات لتفادي حدوث أي مضاعفات.

ونرصد مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها قبل بدء فصل الخريف بحسب موقع  "organicexcellence".

استعد على بضعة  أيام

امنح جسمك وقتًا للتكيف من خلال الذهاب للنوم تدريجيًا قبل 15 دقيقة على مدار ثلاث أو أربع ليالٍ قبل التغيير وإذا كان بإمكانك الاستيقاظ بعد 15 دقيقة، حيث  يؤثر النوم على هرموناتك، لذا فإن التغييرات الطفيفة يمكن أن تحدث اختلافات كبيرة.

أخذ  القيلولة 

إذا استطعت أخذ قيلولة بعد الظهر من 10 إلى 20 دقيقة أو تأمل، هذه فترة طويلة بما يكفي لتجعلك تشعر بالانتعاش، ولكن ليس لفترة طويلة بحيث يصعب عليك النوم لاحقًا.

ممارسة التمارين الرياضية

أظهرت الدراسات أن الذين يمارسون الرياضة بانتظام يميلون إلى النوم بشكل أفضل من الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة، وإذا كنت تقوم بالتعديل من روتين تمرين داخلي إلى روتين خارجي، فاضبطه تدريجيًا وتوخي مزيدًا من الحذر بسبب التغيرات الجوية.

النوم المستمر لمدة 8 ساعات 

اجعل أولوية النوم لمدة 8 ساعات، حيث إنه معظمنا يعاني بالفعل من نقص مزمن في النوم، مما يعني أن الوقت في الخريف يجعل المشكلة الحالية أسوأ بكثير من خلال الحصول على ثماني ساعات كل ليلة، نضمن لك الشعور بمزيد من النشاط.

 كن لطيفا مع نفسك

إذا كنت أقل نشاطًا هذا الخريف، فابدأ ببطء في طريقك إلى المزيد من النشاط البدني. 

 تناول الطعام في الموسم.

هناك أشياء يمكن أن تقال عن تناول الطعام في المواسم، الأطعمة الموجودة حاليًا في موسمها لها تأثيرات كبيرة  على احتياجات أجسامنا في الوقت الذي تنضج فيه، في الخريف نأكل الخضروات الجذرية والتي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د لأننا نحصل على كمية أقل من الشمس.

تناول الكثير من الماء 

لابد من تناول الكثير من الماء حيث أنه يمكن لجسمك أن يتكيف بسرعة أكبر مع الحرارة والنشاط عندما تكون رطبًا جيدًا، واختر المشروبات التي يمكن أن تزيد من مستويات الطاقة والمزاج، ولكن ابتعد عن  تناول كميات كبيرة من الكافيين. 

 تناول الفيتامينات 

جرب إضافة المزيد من الفيتامينات على نظامك الغذائي خلال أيام الخريف، وربما يساعد أيضًا بعض شاي البابونج على النوم والنعناع للمساعدة في اليقظة، وحافظ على فيتامين د، خاصة إذا كنت تعمل في الداخل .

الأطعمة الغنية بالفيتامينات 

يمكن أن تؤثر التغييرات في درجة الحرارة والرطوبة على مستويات الألم لمن يعانون من آلام المفاصل والأعصاب، قد تساعد الأطعمة والمكملات المضادة للالتهابات المذكورة أعلاه في الحفاظ على علاج آلام المفاصل قريبًا.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل