مستشار طبي ياباني يحذر من التسرع في تخفيف قيود مواجهة كورونا

٤ ايام مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 11:07 ص

كورونا في اليابان كورونا في اليابان

حذر رئيس اللجنة الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا في الحكومة اليابانية، شيجيرو أومي، من التسرع في تخفيف القيود الحالية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، داعيًا إلى تخفيف الإجراءات فقط بعد رفع حالة الطوارئ.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، اليوم الأربعاء، أن تصريحات المستشار الطبي جاءت في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة إلى تخفيف القيود في شهر نوفمبر بعد استكمال تطعيم جميع الأشخاص الذين يرغبون في أخذ لقاح كورونا، مشيرة إلى أن خطة الحكومة في تخفيف القيود تتضمن السماح للأشخاص بالسفر عبر حدود المحافظات وانعقاد الأحداث كبيرة بجمهور كبير حتى إذا كانت حالة الطوارئ لا تزال سارية.

وقال أومي للجنة الصحية بمجلس النواب: "على الرغم من ارتفاع معدل التطعيم، سيكون هناك بالتأكيد ارتفاع في الحالات إذا خففنا القيود فجأة. أعتقد أن المسار الذي يجب أن نسلكه هو رفع القيود تدريجياً بعد انتهاء حالة الطوارئ وانخفاض عدد الإصابات إلى مستوى معين".

جدير بالذكر أنه مع استمرار الضغط على النظام الطبي بسبب تدفق المصابين بكوفيد-19، ستظل أجزاء كثيرة من اليابان تحت حالة الطوارئ حتى 30 سبتمبر الجاري، وتظهر البيانات الحكومية أن أكثر من نصف السكان بقليل قد تم تطعيمهم بالكامل حتى الآن ضد فيروس كورونا.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه