مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن ضم 16 فيلماً عربياً ضمن دورته المقبلة

١ يوم مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الفنانة صبا مبارك خلال مهرجان البندقية السينمائي 2021 – مصدر الصورة Getty

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن مشاركة 16 فيلماً عربياً ضمن الدورة المقبلة والتي ستقام في مدينة الجونة الساحلية بين 14 أكتوبر وحتى 22 أكتوبر بهدف تسليط الضوء على أعمال السينما العربية المميزة ومشاركتها مع الجمهور.  وتتنوع الأفلام في محتواها وأبطالها لتضم أبطال وقصص من معظم الدول العربية وفيما يلي سوف نلقي الضوء على الأفلام العربية الخمس التي ستعرض ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة..

الفيلم اللبناني البحر أمامكم ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة

الفيلم من إخراج إيلي داغر. وفيه تعود شابة لبنانية من فرنسا، إلى بيت أهلها في بيروت، التي فرت منها بعد عدة تجارب سيئة مرت بها. ويبدأ الإحساس المتزايد بالحصار داخلها، يدفعها للعودة إلى الجزء الآخر من الحياة في بيروت التي تخلت عنها في الماضي وهجرتها. فاز الفيلم بجائزة أفضل مشروع في مرحلة التطوير في الدورة الثالثة لمنصة الجونة السينمائية.

الفيلم المغربي علي صوتك ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة

الفيلم من إخراج نبيل عيوش. وفيه يعمل الرابر السابق أنس في مركز ثقافي يقع في حي شعبي في الدار البيضاء، ويقوم بتشجيع طلابه لتتبع شغفهم والتعبير عن أنفسهم بحرية دون قيد من خلال فن الهيب هوب. وقد عُرض الفيلم عالميًا للمرة الأولى في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي 2021.

الفيلم اللبناني كوستا برافا ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة

الفيلم من إخراج مونيا عقل. وفيه تهرب أسرة بدري من التلوث السام في بيروت، بالذهاب إلى منزل جبلي مستدام ذاتيا بنته الأسرة ذات الروح الحرة. لكن، وبشكل غير متوقع، يبنى مكب نفايات جديد خارج سور منزلهم، مما يتسبب في جلب قمامة وفساد بلد بأكمله إلى عتبة منزلهم. تتراكم أكوام القمامة، ويتصاعد الصراع بين الرحيل والمقاومة، الأمر الذي يهدد وحدة الأسرة ومنزلها المثالي. عُرض الفيلم لأول مرة عالميًا في مهرجان فينيسيا السينمائي 2021.

الفيلم المصري ريش ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة

الفيلم من إخراج عمر الزهيري. ويحكي الفيلم الفائز بالجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد وجائزة الفيبريسي في مهرجان كان 2021، عن قصة سامي، الأب المصري المتسلط، الذي يتحول إلى دجاجة بواسطة حيلة ساحر في عيد ميلاد ابنه الصغير. يقلب التحول الغامض حال الأسرة رأسًا على عقب، ويجعلها تدخل في مغامرة مضحكة مأساوية من اكتشاف الذات لتستطيع البقاء دون قائدها البطريركي. وخلاله تتعلم الأسرة أن الحياة ممكنة دون وجود الديكتاتور كقائد.

الفيلم المصري الأردني أميرة ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة

الفيلم من إخراج: محمد دياب. يتتبع الفيلم الذي يقوم ببطولته كل من صبا مبارك وعلي سليمان وتارا عبود، أميرة المراهقة المفعمة بالحياة، التي كبرت معتقدة أنها جاءت إلى الدنيا بواسطة تهريب السائل المنوي لأبيها السجين. يتزعزع حسها بالهوية عندما يحاول والدها تكرار تجربة الإنجاب، فتُظهر التحاليل المعملية عقمه. عُرض الفيلم لأول مرة عالميًا في مهرجان فينيسيا السينمائي 2021.

 

أقرئي أيضاً : “نساء ألمع” إضافة أنثوية إلى مهرجان “رجال الطيب”

 

 

 

 

 

 

The post مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن ضم 16 فيلماً عربياً ضمن دورته المقبلة appeared first on Vogue Arabia.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل