بدء التصويت إلكترونيًا في انتخابات شركة مصر للمقاصة

١ اسبوع مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 12:55 م

مصر للمقاصة مصر للمقاصة

بدأ التصويت إلكترونيًا في انتخابات شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، وذلك بعد انتهاء التسجيل للجمعية العمومية للشركة، بغرض انتخاب مجلس إدارتها الجديد في دورته لعام ٢٠٢١ - ٢٠٢٤ وسط حشود كبيرة.

جاء ذلك بعد أن رفضت هيئة الرقابة المالية 4 طعون مقدمة من 3 مرشحين مستبعدين من قوائم انتخابات مجلس إدارة شركة مصر المقاصة بدورته الحالية 2021-2024.

وأظهرت أربعة بيانات مختصرة مرسلة للبورصة، اليوم الأربعاء، قبول لجنة التظلمات لطعون المستبعدين الأربعة شكلا ورفضها جميعا من ناحية المضمون، حيث تقدم محمد سليمان عبد السلام بطعن على استبعاده من الترشح على رئاسة مصر المقاصة، ولم يقبل طعنه، كما تقدم مدحت محمد نافع، بتظلم على استبعاده من الترشح لمنصب العضو المنتدب ولم يقبل طعنه أيضًا.

كما تقدم أحمد سعد عبد اللطيف سعد، بطعنين على استبعاده من الترشح لعضوية مجلس إدارة مصر المقاصة (كعضو من ذوى الخبرة من غير المساهمين)، ولم يقبل الطعنين أيضا.

وقررت هيئة الرقابة المالية فى 18 أغسطس الماضى، استبعاد عدد من المرشحين لعدم تطابقهم مع متطلبات الترشح؛ وهم  محمد عبد السلام، وأشرف شوقى السيد، وأحمد مصطفى المرشحين على منصب رئاسة الشركة، بالإضافة إلى استبعاد كل من صلاح صبرى أبو علم، ومدحت نافع، من الترشح لمنصب العضو المنتدب، بجانب استبعاد محمد مبارك، وأحمد سعد عبد اللطيف، ورفيق جميل مطر، من الترشح لعضوية مجلس الإدارة.

تجدر الإشارة إلي “مصر المقاصة” كانت قد دعت لاجتماع الجمعية، يوم 15 سبتمبر 2021، لاختيار مجلس الإدارة الجديد للفترة 2021 وحتى 2024، وذلك من بين أكثر من ٣٠ مرشحًا.

وأعلنت شركة مصر للمقاصة عن ورود كتاب إليها من الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 6186 بتاريخ الأمس باعتذار 2 عن عدم خوض انتخابات مجلس إدارة الشركة المقرر إجراؤها اليوم.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إن أحمد عبد الحليم رشدي العروسي المرشح عن شركات الوساطة في الأوراق المالية وشاهيناز نبيل أمين فودة المرشحة من ذوي الخبرة ممن لا يحق لهم تولي منصب العضو المنتدب قد اعتذروا عن خوض انتخابات مجلس الإدارة للدورة من 2021-2024.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية