موجة اعتراضات من "السماسرة" على ضعف تمثيل إدارة "المقاصة" السابقة فى الانتخابات

١ اسبوع مضت ١٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 02:07 م

مصر للمقاصة مصر للمقاصة

أبدى عدد من ممثلي شركات السمسرة في الأوراق المالية، اعتراضهم على ضعف ممثلى شركات تداول الأوراق المالية في انتخابات شركة مصر للمقاصة.

وشهدت الانتخابات التي تجري الآن لمجلس إدارة شركة مصر المقاصة، اعتراضات من جانب عدد من شركات السمسرة على ضعف تمثيل المجلس القديم، خلال عمومية انتخاب المجلس الحالي فى دورته لعام ٢٠٢١ -٢٠٢٢.

وبررت شركات السمسرة اعتراضها بضرورة حضور ٥ أعضاء من مجلس إدارة مصر المقاصة القديم، وهو ما لم يحدث وهو ما اعتبروه بطلانا لعقد الانتخابات الحالية.

فيما تم التحايل على الأمر بأنه يجوز الاستغناء، عن بعض الأعضاء في حضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور علاء عامر.

وكانت “مصر المقاصة” قد دعت لاجتماع الجمعية، يوم 15 سبتمبر 2021، لاختيار مجلس الإدارة الجديد للفترة 2021 وحتى 2024.

و بدأ منذ قليل التصويت إلكترونيًا في انتخابات شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، وذلك بعد انتهاء التسجيل للجمعية العمومية للشركة، بغرض انتخاب مجلس إدارتها الجديد في دورته لعام ٢٠٢١ - ٢٠٢٤ وسط حشود كبيرة.

جاء ذلك بعد أن رفضت هيئة الرقابة المالية 4 طعون مقدمة من 3 مرشحين مستبعدين من قوائم انتخابات مجلس إدارة شركة مصر المقاصة بدورته الحالية 2021-2024.

وأظهرت أربعة بيانات مختصرة مرسلة للبورصة، اليوم الأربعاء، قبول لجنة التظلمات لطعون المستبعدين الأربعة شكلا ورفضها جميعا من ناحية المضمون، حيث تقدم محمد سليمان عبد السلام بطعن على استبعاده من الترشح على رئاسة مصر المقاصة، ولم يقبل طعنه، كما تقدم مدحت محمد نافع، بتظلم على استبعاده من الترشح لمنصب العضو المنتدب ولم يقبل طعنه أيضًا.

كما تقدم أحمد سعد عبد اللطيف سعد، بطعنين على استبعاده من الترشح لعضوية مجلس إدارة مصر المقاصة (كعضو من ذوى الخبرة من غير المساهمين)، ولم يقبل الطعنين أيضا.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية