تعرف على قصة فيلم «أميرة» قبل عرضه بالجونة السينمائي

١ اسبوع مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 02:26 م

أميرة أميرة

يشارك المخرج محمد دياب بعمل سينمائي جديد يعرض ضمن فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي (14 – 22 أكتوبر)، حيث يحمل العمل أسم "أميرة" ليكون عرضه العربي الأول في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة للمهرجان.

تدور أحداث الفيلم حول أميرة، مراهقة فلسطينية ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، على الرغم من اقتصار علاقتهما على زيارات السجن يظل نوار بطل أميرة، ويعوضها حب من حولها عن غياب والدها، لكن عندما تفشل محاولات إنجاب طفل آخر ويُكشف أن نوار عقيم، تنقلب حياة أميرة رأسًا على عقب.

وحصد الفيلم مؤخرًا ثلاث جوائز من مهرجان فينيسيا السينمائي في عرضه العالمي الأول، وهم جائزة لانتيرنا ماجيكا، جائزة إنريكو فولتشينيوني، وجائزة إنترفيلم لتعزيز الحوار بين الأديان.

ويضم فريق عمل فيلم أميرة عدد كبير من النجوم العرب، في مقدمتهم صبا مبارك وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائيًا في دور أميرة، مع قيس ناشف ووليد زعيتر، وعدد كبير من الفنانين الذين شاركوا دون أي أجر مادي بسبب صداقتهم بالمخرج محمد دياب وخاصة وأنهما عملا من قبل سويًا وهو من مونتاج أحمد حافظ الذي سبق له التعاون مع دياب في فيلم اشتباك، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.

مهرجان الجونة السينمائي تأسس عام 2017، ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير