دراسة: اتصال الهاتف الذكي بالسيارة هو أكثر مشكلات مالكي السيارات الجدد

١ يوم مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

يوسف أبوسيفين

15 سبتمبر 2021

19:05 م

أشارت أحدث الدراسات التي قامت بها مؤسسة جي دي باور J.D. Power الأمريكية حول الجودة الأولية للمنتجات إلى أن اتصال الهاتف الذكي بالسيارة، هو المشكلة الأكثر شيوعاً بين مالكي السيارات الجدد. وتحدد المؤسسة ذلك من خلال قياس عدد المشكلات التي حدثت لكل 100 مركبة خلال أول 90 يوماً من الملكية.

وفقاً للدراسة التي نشر موقع Carscoops تفاصيلها، فقد كانت واحدة من كل 4 من المشكلات التي ذكرها مالكو السيارات الجديدة ضمن فئة المعلومات والترفيه. بينما لم تعد مسألة التعرف على الصوت هي المشكلة الأولى بين المشاكل، وذلك لأول مرّة منذ عام 2011، وأصبحت الشكوى الرئيسية تتعلق بنظام Android Auto وApple CarPlay بسبب الانتشار المتزايد للأنظمة اللاسلكية.

قال نائب رئيس جودة السيارات في الشركة ديف سارجنت «المالكون يريدون الاتصال اللاسلكي، وقد استجابت الصناعة. ومع ذلك، فقد خلق هذا تحدياً تقنياً أكبر لكل من شركات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا. عادة ما يواجه صانعو السيارات غضب المالكين، لكن هذه بالتأكيد مشكلة مشتركة. ولا يهتم المالكون بمن هو المخطئ، فهم يريدون فقط أن يتحدث هاتفهم وسيارتهم مع بعضهم البعض».

استندت الدراسة إلى مشاركة 110827 من مشتري ومستأجري مركبات عام 2021 الجديدة، وتتكون الدراسة من 223 سؤالاً تم تنظيمها في 9 فئات للمركبات هي: المعلومات والترفيه، والميزات وأدوات التحكم والشاشات والجزء الخارجي ومساعدة القيادة، والداخلية، ومجموعة نقل الحركة والمقاعد وتجربة القيادة والمناخ.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا