القائمة الكاملة لفيتامينات ومعادن محاربة الاكتئاب

٦ ايام مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 10:53 م

الفيتامينات الفيتامينات

يعتبر الاكتئاب من المشكلات التي تؤثر على قطاع كبير من سكان الكوكب، نظرًا للتعرض للضغوط اليومية سواء من عمل أو مشاكل اجتماعية، الأمر الذي قد يدفع البعض للتفكير في التخلص من الحياة على المدى البعيد.

ويسعى البعض إلى محاربة الإكتئاب من خلال الذهاب للطبيب النفسي، أو تعديل بعض السلوكيات، ولكن وفقًا لـ"best life online" الطبي أوضح عدد من خبراء التغذية عدد من الفيتامينات والمعادن التي بدورها تحارب الإكتئاب.

فيتامين د:

يعد فيتامين د، من المعادن الهامة واللازمة لصحة الإنسان، حيث يؤدي نقصان هذا الفيتامين الهام، لمشاكل عديدة منها الإضطرابات النفسية، وتقلب المزاج والتوتر والقلق، لذا ينصح الخبراء بضرورة  تنلول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د.

 أوميجا 3:

تعد أحماض "أوميجا3" من اهم الاحماض الامينية التي تساهم في محاربة الاكتئاب، حيث يتم الحصول عليها عن طريق تناول حصتين من الأسماك أسبوعيًا.

كما أوضح الخبراء أن الأحماض الدهنية لها عوامل فعالة مضادة لمشكلات الصحة النفسية، حيث أكدت اخر الدراسات التي أجراها باحثون من جامعة "هارفرد"، أن تناول مكملات أوميجا3، لمدة 12 أسبوعًا تؤدي إلى تقليل الشعور بالتوتر والقلق بنسبة 20%.

الكركم:

يساعد الكركمين، والذي يتواجد بأعشاب الكركم بوفرة، في تحسين الحالة المزاجية ومحاربة الإكتئاب، كما يلعب دورًا مهمًا في شفاء المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر ومرض باركنسون وحتى التوتر.

فيتامين ب 12:

إن كنت مصابًا بنقص فيتامين ب-12، فأنت عرضه للإصابة بالكثير من الامراض النفسية، والتي على رأسها الإكتئاب وتقلب المزاج.

أكد الباحثون، أن مكملات فيتامين ب-12 يمكن أن تساعد في الحد من مخاطر الإصابة بالاكتئاب، وتقليل الشعور بالتوتر والقلق.

يوجد فيتامين ب-12 بوفرة في المنتجات الحيوانية مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والدواجن والبيض والحليب قليل الدسم وخالي الدسم، فتعتبر وجبة الإفطار المكونة من الحبوب الغنية مصدرًا جيدًا للحصول على فيتامين ب-12 وفيتامينات "ب" الأخرى.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل