تسويق السياحة الثقافية بالأقصر: حملات توعية لأصحاب البازارات والمتعاملين مع السائح

١ اسبوع مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 11:03 م

محمد عثمان رئيس لجنة محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالاقصر

قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، إن هناك حملات توعية من جانب وزارة السياحة والآثار لأصحاب البازارات والمتعاملين مع السائح بالأقصر من بينهم قائدي (الحناطير)؛ لرفع الوعي السياحي والأثري لديهم وتأهيلهم على مفهوم الخدمات السياحية وكيفية التعامل مع الزائرين، وتعريفهم بالسلوكيات الصحيحة التي يجب اتباعها مع السائحين والزائرين ليكونوا سفراء للبلاد أثناء التعامل مع الزائرين بالأماكن السياحية والأثرية، وتقديم صورة إيجابية عن الحركة السياحية فى مصر ودعم سمعة البلاد السياحية.

أضاف عثمان لـ"الدستور"، أن الأقصر تستقبل 4 رحلات أسبوعية ورحلتين من فرنسا، كما ستشهد الأقصر خلال الفترة المقبلة وصول رحلات من أمريكا الجنوبية، لافتًا إلى أن د. خالد العنانى وزير السياحة والآثار طالب من شركات السياحة بأن يقوموا تقديم مقترحاتهم لتنفيذ برامج سياحية جديدة تدمج بين السياحة الثقافية والشاطئية، مشيرًا إلى أن السياحة الشاطئية تحصد 3 أضعاف حجم الحركة السياحية التى تتوافد على نظيرتها الثقافية الممثلة فى الأقصر وأسوان، إضافة إلى القاهرة.

كما وجه وزير السياحة أن يتم ادخال ضمن البرامج السياحية التي يتم تنظيمها للسائحين زيارة الأسواق التقليدية الخاصة ببيع السلع والمنتجات والحرف اليدوية الموجودة بالمحافظات السياحية، خاصة في الأقصر وأسوان، ووجه بإعداد مقترح خطة تحفيزية لتنفيذ ذلك.

يشار إلى أن الأقصر تستعد لافتتاح مشروع الكشف عن طريق المواكب المعروف باسم طريق الكباش والذي يربط بين معابد الأقصر والكرنك، وتناقش حاليًا وزارة السياحة وتجهيز منطقة لخدمات الزائرين على الطريق ومناقشة إمكانية تزويدها بأساليب عرض تكنولوجيا حديثة (ملتيميديا) أو معرض للصور النادرة التي تروي تاريخ محافظة الأقصر وأهم الاكتشافات الأثرية بها، وتحديد أماكن الزيارة الجاذبة على هذا الطريق.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر