ارتفاع صادرات النفط السعودية إلى 6.327 مليون برميل يوميا في يوليو

١ شهر مضت ٣١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 02:28 م

صادرات النفط السعودية صادرات النفط السعودية

أظهرت بيانات رسمية اليوم الخميسن أن صادرات النفط الخام السعودية زادت إلى 6.327 مليون برميل
يوميا في يوليو من 5.965 مليون برميل يوميا في يونيو.

وتقدم الرياض وأعضاء آخرون في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أرقام التصدير الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة (جودي) التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

وتراجعت أسعار النفط اليوم الخميس، متخلية عن بعض المكاسب الكبيرة التي حققتها أمس على خلفية انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة.

ونزل خام برنت 12 سنتا أو 0.2% إلى 75.34 دولار للبرميل بعدما صعد 2.5% في الجلسة السابقة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 14 سنتا أو 0.2% إلى 72.47 دولار بعد زيادة بنسبة 3.1% أمس الأربعاء.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، إن مخزونات الخام والوقود الأمريكية انخفضت بشدة في الأسبوع الماضي إذ لا تزال شركات التكرير في منطقة الخليج الأمريكي ومنشآت النفط البحرية تتعافى من آثار الإعصار أيدا.

ونزلت مخزونات النفط 6.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من سبتمبرإلى 417.4 مليون برميل مقارنة مع توقعات في استطلاع أجرته رويترز بانخفاضها 3.5 مليون برميل.

وتسببت العاصفة في تراجع الإمدادات العالمية لأول مرة منذ 5 أشهر، لكن السوق بصدد بدء الاقتراب من التوازن في أكتوبر إذ تواصل منظمة أوبك وحلفاؤها ومنهم روسيا أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+ خططها لزيادة الإمدادات.

وارتفعت أسعار النفط ما يزيد عن دولارين للبرميل، بعد أن كشفت بيانات حكومية عن انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية وبفضل توقعات بأن الطلب سيرتفع مع اتساع نطاق توزيع اللقاحات.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية