مزايا مهمة غير موجودة في هواتف آيفون 13 الجديدة

١ شهر مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أطلقت شركة أبل سلسلة هواتف آيفون 13 الجديدة، والتي ستصل قريباً إلى ملايين المتعاملين في جميع أنحاء العالم. وصرّحت الشركة بالميزات الرئيسية في كلمتها الافتتاحية في حدثها السنوي الذي أُقيم في 14 سبتمبر.

وكما هي الحال دائماً، هناك العديد من الميزات التي لا توجد في هواتف أبل، في حين نجدها في هواتف آندرويد. إليكم أبرز هذه الميزات:

خاصية Always-on display:

أُثيرت الشائعات حول إحدى أكبر خصائص شاشة العرض التي كان من المتوقع وجودها في سلسلة آيفون 13 وهي خاصيّة always-on disply، إلّا أنّ هواتف أبل الجديدة لم تأتِ مزوّدة بهذه الخاصية، حيث توجد هذه الميزة في الهواتف التي تعمل بنظام آندرويد مثل سامسونغ وغوغل وشاومي وغيرها؛ إذ تسمح خاصية always-on disply بعرض الوقت والتاريخ وغيرهما عندما تكون الشاشة في وضع السكون.

شاشة كاملة بدون نوتش:

في حين أنّ سامسونغ استغنت في هواتفها الجديدة عن النوتش بشاشة عرض كاملة مزوّدة بثقب صغير، إلّا أنّ النوتش لا يزال موجوداً في شاشات هواتف آيفون 13 الجديدة. ويبدو أنّ هناك سبباً وجيهاً لإبقاء أبل على النوتش في هاتفها الجديد لأنّه يضمّ خاصية التعرف على الوجه التي تتميّز بسرعة استجابتها للتعرّف على وجه المستخدم على عكس هواتف آندرويد، وهذا ما جعل أبل تحافظ على وجود النوتش في هاتفها الجديد.

الشحن اللاسلكي العكسي:

تُمكّن هذه الميزة من استخدام الجزء الخلفي من الهاتف الذكي في شحن الأجهزة الأخرى التي تدعم ميزة الشحن اللاسلكي، حيث تتمتع هواتف سامسونغ وغوغل بهذه الميزة على عكس أبل التي تجاهلتها في سلسلة آيفون 13 الجديدة.

وجود مأخذ للشحن من نوع تايب سي Type C:

أكدت أبل أنّ سلسلة آيفون 13 الجديدة ستكون مزوّدة بمأخذ شحن من نوع (Lightning) وليس (Type-C)، حيث يُتيح مأخذ Type-C شحن أجهزة أخرى مثل ماك بوك وآيباد برو. في حين أنّ كلّ هاتف يعمل بنظام آندرويد يأتي بمنفذ Type-C، إلّا أنّ أبل استمرت باستخدام منفذ Lightning.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا