ضبط سيدة لإنشاء شركة وهمية لتسهيل الحصول على قروض

٢ اشهر مضت ٧٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط إحدى السيدات بالقاهرة لقيامها بإنشاء شركة وهمية لتسهيل القروض واستغلالها فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة) بتعرضه لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منه على مبلغ 12 ألف جنيه بزعم منحه قرض بمبلغ 100 ألف جنيه من إحدى الشركات عن طريق إعلانات تم بثها على بعض القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعى "خلافًا للحقيقة".

وأسفرت جهود إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة عن أن وراء ارتكاب الواقعة سيدة، مقيمة بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة "لها معلومات جنائية"، حيث قامت بإنشاء الشركة المشار إليها "بدون ترخيص" واتخذتها مقرًا لممارسة نشاط إحتيالي فى الاستيلاء على أموال المواطنين راغبى الحصول على قروض.

وقامت بالإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية عن إمكانية تسهيل الحصول على قروض نقدية تصل إلى 500 ألف جنيه بدون ضامن وبأقل فائدة ومستندات ورقية ميسرة "خلافًا للحقيقة"، وقيامها بالزعم للضحايا بكونها المسؤولة بالشركة عن منح القروض، وطلبها منهم مبالغ مالية كمصاريف إدارية للقروض المزعومة، تتراوح ما بين 10 إلى 20 ألف جنيه.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة بمقر الشركة المشار إليها بدائرة قسم شرطة شبرا بالقاهرة، وعُثر بداخل مقر الشركة على 8 ورقات خالية البيانات، ممهورين على بياض بخاتم مقلد بإسم إحدى الشركات للتوريدات العمومية و112 عرض أسعار لأجهزة كهربائية باسم الشركة و10 خطابات منسوبة لأحد البنوك ببنى سويف، موجهين لإحدى الهيئات تُفيد إيقاف البنك صرف المعاش الخاص لأشخاص محددين "مزورة بالكامل"، تستخدم لإيهام ضحاياهم بتحويل المعاش الخاص بهم على حساب الشركة نظير القروض المزعومة.

وضبط 89 إيصال أمانة لمبالغ مالية مختلفة تحصلت عليهم المتهمة من بعض ضحاياها بزعم منحهم قروض مالية بإجمالى 230 ألف جنيه تقريبًا وكمية من صور لمستندات خاصة بضحاياها ووحدة ذاكرة نقالة وهاتف محمول، وبفحصهما تبين احتوائها على صور العديد من المستندات المضبوطة الخاصة بضحاياها.

بمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه، كما أمكن الاستدلال على عدد 6 أشخاص آخرين من ضحايا المتهمة، وبسؤالهم قرروا بقيامها بالاستيلاء من كلٍ منهم على مبلغ 12 ألف جنيه بزعم منحهم قروضا مالية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر