منها الإسهال والطفح الجلدي.. 4 أمراض تصيب الأطفال في الصيف

٣ اشهر مضت ١٧٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريرا عن بعض الامراض التى تصيب الأطفال وتنتشر في فصل الصيف وذلك نتيجة ارتفاع الحرارة ومعدلات الرطوبة، نستعرضها في السطور التالية:

- الطفح الجلدي:

تتسبب الحرارة المرتفعة والرطوبة في تعرق جلد الأطفال الحساس جدًا، مما يؤدي إلى إصابتهم بطفح جلدي يكون عبارة عن حبيبات حمراء صغيرة جدًا مليئة بالماء أو سائل أبيض، وهذه الحالة معروفة بحساسية فصل الصيف.

- الإجهاد الحراري:

تصيب الأطفال حالة مرضية بسبب الحر الشديد وأشعة الشمس القوية، وارتفاع معدلات الرطوبة في فصل الصيف، تسمى الإجهاد الحراري وينتج عنها شعور بتكسر الجسم، والصداع، والإرهاق.

- مشاكل الجهاز الهضمي:

تتغير عادات الأطفال الغذائية في فصل الصيف نظرًا لزيادة الخروج والتنزه، وما ينتج عنها من تناول أطعمة خارج المنزل لا تكون نظيفة، وغير متبع فيها سلامة الغذاء في ظل الحر الشديد والرطوبة، ولهذا يوجد عدد كبير من الأولاد يعانون من التسمم أو مشاكل الجهاز الهضمي.

- الإسهال الصيفي والدوسنتاريا والحمى التيفودية:

هذه الأمراض الثلاثة هي من أخطر الحالات المرضية التي قد تصيب الأطفال في الصيف، نتيجة طبيعة جو هذا الفصل الحار والمرهق، ويجب العلم أن النزلات المعوية الحادة قد تكون السبب في وفاة ما لا يقل عن 50% من الأطفال خلال العام الأول من عمرهم.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل