عاجل : الحوثيون يكشفون تفاصيل الهجوم الجديد على السعودية ويصدرون هذا البيان

٣ اشهر مضت ١٦٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية مساء اليوم الجمعة عن تفاصيل الهجوم الأخير الذي شنته على المملكة قبل ساعات .

وقال متحدث قوات الحوثيين المسلحة العميد يحيى سريع في بيان مقتضب "إن قواته نفذت عملية واسعة لسلاح الجو المسير باتجاه خميس مشيط ونجران بعدد كبير من طائرات قاصف2K .

 

اقرأ أيضا "انتصاب دائم".. حالة غريبة لمصاب بكورونا تحيّر الأطباء! الحوثيون يحددون أسعار البنزين والديزل في صنعاء ابتداءً من اليوم الجمعة

وأضاف سريع أن العملية استهدفت غرفة العمليات والتحكم في مطار نجران، ومخازن الأسلحة ومرابض الطائرات في قاعدة خالد الجوية وأهدافا عسكرية أخرى.

وأشار إلى إن عملية الطيران المسير أصابت أهدافها بدقة عالية في خميس مشيط ونجران.

 

وفي وقت سابق أعلن التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد جماعة الحوثيين أنه اعترض ودمر أربع طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها الجماعة باتجاه المملكة.

 

وقالت قيادة القوات المشتركة للتحالف في بيانها: "قوات التحالف المشتركة تعترض وتدمر عدد 4 طائرات دون طيار "مفخخة"، أطلقتها الميليشيا الحوثيه الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة".

 

وأكد العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، "الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية".

 

كما أكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدوالي الإنساني وقواعده العرفية.

الخبر التالي : بريطانيا تستعد لحملة التطعيم ضد كورونا بشراء 65 مليون أداة حقن

شارك الخبر
  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن