الضفة.. الاحتلال يقتحم مدينة جنين ويعتقل آخر أسيرين فارين من سجن جلبوع

١ شهر مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي اعتقل الأسيرين الفلسطينيين أيهم كممجي ومناضل نفيعات اليوم الأحد في الحي الشرقي لمدينة جنين شمالي الضفة الغربية، وبذلك يكون الاحتلال قد اعتقل كافة الأسرى الفلسطينيين الستة الذي فروا من سجن جلبوع شديد التحصين قبل نحو أسبوعين.

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال اقتحمت الحي الشرقي لمدينة جنين وحاصرت عدة منازل في الحي، مطالبة من فيها بتسليم أنفسهم، وذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن اعتقال الأسيرين الفلسطينيين تم دون إصابات في الجانب الإسرائيلي.

وجاء اعتقال كممجي ونفيعات بعد 13 عملية دهم وتفتيش لمناطق شمالي الضفة بحثا عن الأسيرين، وذكرت وكالة الأناضول أن قوات الاحتلال أقامت حواجز عسكرية، وشنت حملات تمشيط في مناطق متفرقة من جنين بحثا عن أيهم كممجي ومناضل نفيعات.

🚨بعد أسبوعين من نجاح
6 أسرى فلسطينيين كسر أسرهم والفرار من #سجن_جلبوع–
تم القبض الليلة على آخر أسيرين فارين بعد اقتحام مدينة #جنين في الضفة الغربية pic.twitter.com/1DZVYEmeGJ

— عبدالله الشايجي (@docshayji) September 18, 2021

ورصد الشهود تحليق طائرة استطلاع إسرائيلية على ارتفاع منخفض في سماء جنين ومخيمها منذ فجر أمس السبت.

وفي 6 سبتمبر/أيلول الجاري، فر 6 أسرى فلسطينيين، جميعهم من محافظة جنين، من سجن جلبوع شمالي إسرائيل، عبر نفق حفروه من زنزانتهم إلى خارج السجن، وهو ما سبب إحراجا للمؤسسة الأمنية الإسرائيلية. وأعادت قوات الاحتلال اعتقال 4 من الأسرى الستة الفارين الجمعة والسبت من الأسبوع الماضي.

ومنذ عملية الفرار من سجن جلبوع، دفعت إسرائيل بآلاف من عناصر الأجهزة الأمنية والقوات الخاصة وقصاصي الأثر، كما استخدمت طائرات مروحية مسيرة ووسائل تكنولوجيا متطورة في عمليات البحث عن الأسرى.

وقالت مصادر في الشرطة الإسرائيلية قبل يومين إن كلفة البحث عن الأسرى هي الأعلى في تاريخ إسرائيل، فقد تجاوزت 30 مليون دولار، وبلغت التكلفة اليومية لعملية البحث ما بين 3 إلى 6 ملايين دولار.

  1. الاخبار
  2. اخبار سياسية