هاميلتون يتصدر التجربة الحرة الأولى للجولة الافتتاحية من بطولة العالم

٢ اشهر مضت ١٠٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بسيارة اكتست بالأسود دعمًا لمكافحة العنصرية

وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )

12 ذو القعدة 1441 /  03  يوليو  2020   08:33 م

حقق البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، اليوم الجمعة، أفضل زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى النمساوي، والمقرر بعد غد الأحد في افتتاح منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1».

وتأثرت السباقات العشرة الأولى في الموسم إما بالتأجيل أو الإلغاء بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، لتتأجل انطلاقة النسخة رقم 70 من بطولة العالم لنحو أربعة أشهر، لكن هاميلتون واصل تألقه وحقق أفضل زمن في الجولة الأولى من التجارب.

وخاض هاميلتون التجارب بسيارة مرسيدس التي اكتست باللون الأسود، تعبيرًا عن دعم الفريق لمكافحة العنصرية وتعزيز التنوع العرقي، وقد حقق أفضل زمن للفة على مضمار «ريد بول رينج» بمدينة سبيلبيرج، البالغ طوله 4318 مترًا، مسجلًا دقيقة واحدة و4.816 ثانية.

وكان هاميلتون قد استغل فترة التوقف الطويلة في الحديث بشأن قضايا اجتماعية منها حملة «حياة السود مهمة» التي أطلقت في أعقاب حادث وفاة المواطن الأمريكي ذي الأصول الإفريقية جورج فلويد، خلال القبض عليه من قبل شرطي أبيض في الولايات المتحدة في 25 مايو الماضي.

ولكن مع انطلاق التجارب الحرة لأول سباقات الموسم اليوم الجمعة، حول هاميلتون تركيزه إلى المنافسات، حيث يتطلع السائق البريطاني إلى التتويج بلقب بطولة العالم للمرة السابعة في مسيرته ومعادلة الرقم المسجل باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

وتجرى الجولة الثانية من التجارب الحرة، اليوم الجمعة، بينما تجرى التجارب الرسمية التأهيلية غدًا السبت لتحديد مراكز انطلاق السائقين في سباق الأحد.

اقرأ أيضاً

«فورمولا 1» يعود.. هاميلتون يطارد شوماخر وصراع ثلاثة لكسر هيمنة مرسيدس

عودة الروح إلى «فورمولا 1» في ظروف استثنائية

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية