إكسبو 2020 دبي: جناح سنغافورة سيعرض زهرة الأوركيد التي تحمل اسم سمو الشيخة فاطمة

١ شهر مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الصورة لجناح سنغافورة داخل معرض إكسبو دبي 2020 مأخوذة عن وكالة وام

في جناح سنغافورة تصعب معرفة أين تبدأ الطبيعة وتنتهي العمارة.. فهو من أكثر الأجنحة خضرة في معرض إكسبو 2020 دبي هذا العام لمساعدة الزوّار على تقدير مزايا وإمكانيات دمج الطبيعة في بيئاتنا الحضريّة. وقد اختار القائمون على هذا الجناح عرض زهرة الأوركيد النادرة التي تحمل اسم صاحبة السمو الشيخة فاطمة بن مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، وأم الإمارات. وقد تم تسميتها باسم صاحبة السمو في 22 مارس 2017. وتعد الشيخة فاطمة هي السيدة الإماراتية الوحيدة التي تم تكريمها من قبل حكومة سنغافورة، اعترافاً بالعلاقات الثنائية القوية المشتركة مع دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أنها تعتبر تقديراً للدور الهائل الذي لعبته من أجل تمكين المرأة في الإمارات العربية المتحدة.

سوف يضم الجناح أكثر من 200 زهرة أوركيد (الزهرة الوطنية لسنغافورة) وقد تم تسميتها نسبة إلى بعض الشخصيات البارزة مثل دوق كامبريدج ، والأمير ويليام ودوقة كامبريدج ، وكيت ميدلتون ، ومستشارة دولة ميانمار أونغ سان سو كي ، الأمين العام السابق للأمم المتحدة ، بان كي مون وزوجته ، وكذلك الراحل نيلسون مانديلا ، رئيس جنوب إفريقيا السابق وغيرهم. وستحتل زهرة الشيخة فاطمة بنت مبارك مكانة خاصة في قبة الزهور داخل الجناح ، ومن المتوقع أن تكون في ازدهار كامل خلال معرض إكسبو 2020 دبي.

يحتوي الجناح بشكل عام على أكثر من 170 نوعًا من النباتات داخل طبقات مختلفة من المساحات الخضراء موزعة على مساحات مختلفة داخل الجناح، حيث هناك الحدائق المعلقة إلى الجدران الرأسية التي تتميز بنباتات من أنواع مختلفة، وكأنها واحة خضراء.

روبوتات لري النباتات في جناح سنغافورة

يعزز الجناح الاستفادة من التكنولوجيا لري النباتات والحفاظ عليها. حيث أن الاهتمام بهذا الكم الكبير من أنواع النباتات المختلفة داخل الجناح ليس بالأمر السهل، خاصة تلك الموجودة على الجدران الخضراء المقوّسة للأجسام المخروطيّة والأقماع الداخلية. ولمواجهة هذا التحدي، هناك ثلاثة نماذج من الروبوتات سوف تهتم بري النباتات وفحصها بالإضافة لجمع البيانات البيئيّة لمراقبة أداء أنظمة الجناح.

 

أقرئي أيضاً : إكسبو 2020 دبي: على زوار المعرض تقديم شهادة تفيد خلوهم من كوفيد 19 أو شهادة التطعيم

The post إكسبو 2020 دبي: جناح سنغافورة سيعرض زهرة الأوركيد التي تحمل اسم سمو الشيخة فاطمة appeared first on Vogue Arabia.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل