فتح مطار كابول أمام الرحلات التجارية الدولية رسميًا

١ شهر مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 10:07 ص

فتح مطار كابول أمام فتح مطار كابول أمام الرحلات التجارية

أعلنت هيئة الطيران المدني الأفغانية، اليوم الإثنين، عن فتح مطار كابل رسميًا أمام الرحلات التجارية الدولية، لمدة 12 ساعة يوميًا.

يأتي هذا فيما أعلنت الخطوط الجوية الباكستانية، السبت، عن رحلة تجارية جديدة بين إسلام آباد والعاصمة الأفغانية كابول.

وأكدت وكالة "نوفوستي" الروسية أن أقل من 10 أشخاص كانوا على متن الرحلة عندما أقلعت اليوم، من العاصمة الباكستانية متوجهة إلى كابول.

وتسجلي الرحلة من العاصمة الأفغانية إلى إسلام آباد، كل الذين تمكنوا من اقتناء تذكرة سفر إلى باكستان.

وأكدت الخطوط الجوية الباكستانية للوكالة، أن القرار بشأن استئناف الرحلات من باكستان إلى كابل على أساس منتظم لم يتخذ بعد.

وانقطعت حركة الملاحة الجوية بين أفغانستان وباقي الدول تقريبًا بعد انسحاب آخر القوات الأمريكية من مطار كابل، واستكمال حركة "طالبان" سيطرتها على أفغانستان.

وفي سياق متصل، أفادت تقارير إخبارية باكستانية بأن وزير الداخلية، شيخ راشد أحمد، طالب بضرورة إتاحة الوقت الكافي لحركة طالبان لكي تشكل حكومة، وحتى تتمكن من إدارة شئون بلادها.

وأوضحت صحيفة "داون" الباكستانية، التي نشرت النبأ أمس يوم الجمعة، أن ذلك جاء خلال اجتماع وزير الداخلية الباكستاني مع مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي في إسلام آباد.

وأضافت الصحيفة أن المباحثات بين الجانبين تناولت الأمور المتعلقة بعمليات الإجلاء من أفغانستان والمساعدات الإنسانية للمواطنين الأفغان.

و كان المفوض الأممي جراندي قد وجّه في وقت سابق نداء عاجلا دعا فيه إلى تقديم دعم مستدام للأفغان داخل أفغانستان واللاجئين الذين فروا إلى خارجها، وقال جراندي إن الوضع الإنساني في أفغانستان يتسم بالبؤس.

و تجدر الإشارة إلى أن جراندي كان قد زار أفغانستان لمدة ثلاثة أيام، واختتم هذه الزيارة أول أمس الأربعاء، وحذر من احتمال حدوث المزيد من المعاناة وعدم الاستقرار، بالإضافة إلى استمرار التشرد داخل وخارج أفغانستان إذا انهار الاقتصاد والخدمات العامة هناك

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه