«القباج» تشهد جلسة عن دور منظمات العمل الأهلى فى التصدي للهجرة غير الشرعية

٤ اسابيع مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 11:07 ص

نيفين القباج وزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن

تشارك نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بعد قليل، فى جلسة عن دور منظمات العمل الأهلى فى التصدي للهجرة غير الشرعية بمحافظة الإسكندرية، فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية باعتبار 2022 عامًا للمجتمع المدنى، وذلك بحضور اللواء محمد الشريف والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والدكتور طلعت عبدالقوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس النواب.

وتشهد وزيرة التضامن في فعالية أخرى خلال اليوم ختام معسكر «إعداد المبادرات الشبابية الخاصة بمشروع مودة بقرى حياة كريمة»، والذى يقام فى الثالثة عصرًا بالمدينة الشبابية بأبوقير.

وتبدأ فعاليات الزيارة فى العاشرة صباحًا، غدًا بمركز التدريب للبحوث والصحة الإنجابية بجوار كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية.

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدولة تخطو خطوات سريعة في تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين الخدمات الرقمية في كل الخدمات والمؤسسات الحكومية والأهلية، بهدف تعزيز الشفافية والكفاءة والسرعة في أداء الخدمات للمستحقين، والعمل على تحديث وتدقيق البيانات، وتحسين قواعد التحقق والاستهداف، وسرعة عمليات الاستعلام والتسجيل، وتقوية جسور التواصل مع الشركاء مما يعزز الثقة والمصداقية بينهم.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي فى تصريحات، أن المنظومة الإلكترونية توفر للمرة الأولى في مصر الإشهار وتوفيق الأوضاع إلكترونيا، وفقا لما تم النص عليه في الدستور المصري من حيث إشهار الجمعيات والمؤسسات بالإخطار، فضلا عن تطبيق لركائز الحوكمة الإلكترونية في التعامل مع متلقى الخدمة من الجمعيات والمؤسسات والمنظمات الأجنبية والأشخاض الاعتبارية والطبيعية، بالإضافة إلى توفير رقم موحد للجمعيات والمؤسسات والاتحادات والمنظمات الأجنبية غير الحكومية.

جدير بالذكر أن المنظومة توفر مواد لائحة النظام الأساسي للجمعيات والمؤسسات الأهلية على المنظومة ليتم ملؤها من قبلهم، كما توفر صفحة خاصة بكل جمعية، تقوم بتحدثيها وتوفير المعلومات حول مشروعاتها وأنشطتها.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر