القباج: إعداد مسودة أولية لاستراتيجية العمل الأهلي في مصر

١ شهر مضت ١٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 06:48 م

نيفين القباج وزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إعداد مسودة أولية لاستراتيجية العمل الأهلي في مصر ومشاركتها في حوارات مجتمعية حتى تصبح استراتيجية وطنية، بالإضافة إلى إجراء حوار مجتمعي لتقصي أولويات المجتمع الأهلي.

جاء ذلك خلال كلمتها التي ألقتها في مؤتمر الجمعيات والمؤسسات الأهلية حول مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين بمحافظة الإسكندرية والذي يعقد تحت رعاية اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وذلك بحضور السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة والدكتور طلعت عبد القوي النائب بالبرلمان ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية واللواء خالد جمعة سكرتير عام محافظة الاسكندرية ومحمد صلاح مدير مكتب جهاز تنمية المشروعات بالإسكندرية.

وكشفت وزيرة التضامن عن إطلاق مركز البحوث الاجتماعية والجنائية التابع للوزارة مرصد مجتمعي لرصد الظواهر الاجتماعية السلبية والإيجابية وتسليط الضوء عليها.

وقال اللواء خالد جمعة سكرتير عام محافظة الاسكندرية خلال المؤتمر إن الهجرة غير الشرعية من الظواهر السلبية الخطيرة التي يجب مكافحتها للحفاظ على الأمن القومي وجهود التنمية، مشيرا إلى أن مصر على رأس الدول المتقدمة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

ومن جانبه، قال محمد صلاح مدير مكتب جهاز تنمية المشروعات بالإسكندرية إن الجهاز يركز على المساهمة في حل مشكلة البطالة التي تمثل أحد أهم أسباب الهجرة غير الشرعية وتوفير فرص عمل من خلال عدة مجالات أهمها تقديم مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر للشباب.
 

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر