تامر حبيب: خالد الصاوي صاحب فكرة إعادة تحويل «أنف وثلاث عيون» لفيلم

٢ اشهر مضت ١٠١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قال السيناريست تامر حبيب، إنه ارتبط بالكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وبأعماله الروائية منذ طفولته، موضحًا أن رواية "أنف وثلاث عيون" هي أول عمل روائي يقرأه في حياته، عندما كان في الثالثة عشر من عمره.

وأضاف "حبيب" خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج "المساء مع قصواء" الذي يُعرض عبر قناة TeN الفضائية، إنه انخرط في قراءة أعمال "عبد القدوس" آنذاك، ليقع بعدها في غرام القراءة ويطلع على الأعمال الروائية الأخرى، قائلًا: "أنا مدين لإحسان عبد القدوس طول عمري.. وخلاني كأني بشوف العالم كله من خُرم الباب".

وأكد أنه أتقن الكتابة عن علاقة الرجل بالمرأة، والغوص في النفس البشرية، نتيجة ارتباطه بكتابات إحسان عبد القدوس.

وأشار إلى كواليس تعاقده على كتابة فيلم سينمائي مأخوذ عن هذه الرواية، موضحًا أنه تلقى عرضًا من الفنان خالد الصاوي: "خالد كلمني وقال لي عاوز أعمل الرواية دي مسلسل أو فيلم.. قلت له نعملها فيلم أفضل.. وتحمست لكتابة المشروع".

وأوضح تامر حبيب، أنه لازال يعكف على كتابة فيلم يحمل نفس اسم الرواية، حيث لم يتحدد موعد بدء التصوير بعد، وكذلك الاستقرار على فريق الممثلين.

وتابع أنه لا يعتبر إعادة تحويل "أنف وثلاث عيون" إلى مشروع سينمائي، جرأة منه، لاسيما وأنه خاض هذه التجربة سلفًا من خلال مسلسل "لا تطفئ الشمس"، مُعربًا عن تمنيه بأن ينال العمل إعجاب الجمهور فور طرحه بدور العرض.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير