مدير بمستشفى القنطرة غرب يناشد «الصحة» تخصيص جهاز لفصل البلازما ببنك الدم بالإسماعيلية

٣ اشهر مضت ٨٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ناشد دكتور نادر الشرنوبى، مدير الطوارئ بمستشفى القنطرة غرب، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بالتدخل العاجل لتخصيص جهاز فصل بلازما للمتعافين من كورونا بمقر بنك الدم الإقليمى بالإسماعيلية، لاستقبال الراغبين في التبرع بالبلازما من المتعافين من كورونا.

وقال «الشرنوبى»، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «للأسف ذهبت، اليوم، لبنك الدم بالإسماعيلية للتبرع بالبلازما بعد شفائي من كورونا للمساعدة في إنقاذ أرواح المصابين بكورونا ولكن المسؤولين بالبنك أخبرونى أنه لا يوجد جهاز لفصل البلازما».

وأضاف مدير الطوارئ بمستشفى القنطرة غرب: «قلت لهم أين أذهب أريد أن اتبرع فقالوا لى أذهب إلى بنك الدم بمدينة الزقازيق بالشرقية باعتباره أقرب بنك للإسماعيلية».

واستنكر «الشرنوبى» عدم وجود جهاز لفصل البلازما ببنك الدم بالإسماعيلية، مؤكدا أن هناك العشرات من المتعافين يعرفهم هو شخصيا يريدون التبرع لكن ليسوا على استعداد للذهاب إلى الزقازيق، قائلا: «ناس كتير غلابة عايزة تتبرع بالبلازما ومعهاش فلوس تروح الزقازيق».

وتعافى دكتور نادر الشرنوبى بعد إصابته بكورونا من خلال عمله بمستشفى القنطرة غرب، وتم علاجه بمستشفى أبوخليفة للعزل، وخرج ليعود مرة أخرى لعمله بمستشفى القنطرة غرب.

من جانبه، وعد دكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بعرض الأمر على وزيرة الصحة، مؤيدا وجود هذا الجهاز بالمحافظة، لافتا إلى أن الوزارة وضعت أولويات تخصيص الجهاز وفقا لأعلى المعدلات إصابة بين المحافظات، والإسماعيلية تعد من أقل 5 محافظات على مستوى الجمهورية من حيث الاصابة.

فيما فجر مسؤول ببنك الدم مفاجأة بإعلانه وجود الجهاز قبل عام بالبنك قبل أن يتوقف عن العمل ويتم نقله إلى محافظة أخرى، مطالبا بإعادة تخصيص جهاز لفصل البلازما لبنك الدم بالاسماعيلية لخدمة مناطق شرق الجمهورية بالكامل.

الوضع في مصر

اصابات

71,299

تعافي

19,288

وفيات

3,120

الوضع حول العالم

اصابات

11,069,385

تعافي

6,203,102

وفيات

525,887

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر