محافظة الغربية تناشد مواطنيها الإبلاغ عن نباشى القمامة

٣ اشهر مضت ٧٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ناشدت محافظة الغربية، مواطنو المحافطة في كافة مراكزها، التعاون مع الأجهزة المختلفة بالمحافظة، من أجل التصدى لظاهرة "النباشين" المنتشرين بمدن ومراكز المحافظة، وحددت المحافظة عن طريق بيان أصدره المركز الإعلامي للمحافظة، رقم هاتفي لغرفة عمليات المحافظة (33 412 33 040) للإبلاغ عن النباشين أثناء تواجدهم أمام صناديق القمامة.

وأكد المكتب الإعلامى لمحافظ الغربية، خلال البيان الصادر في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، على أن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار الـ24 ساعة، مطالبًا الجميع التعاون حفاظًا على صحتهم من تبعثر القمامة فى الشوارع خاصة فى ظل أزمة فيروس كورونا الحالية، وكذلك الحفاظ على المظهر الحضارى للشوارع والميادين.

وكان طارق رحمي محافظ الغربية، أصدر قرارًا بفرض غرامة فورية ألف جنيه على كل من يقوم بالنبش في مخلفات القمامة ومصادرة الأدوات والسيارات والتروسيكلات والعربات.

وجاء في القرار 445 بتاريخ 6 من أبريل الماضي، كما يلي: بعد الإطلاع على القانون رقم 42 لسنة 1979 بشأن نظام الإدارة المحلية، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى الكتاب الدوري رقم 95 لسنة 2020 الوارد من وزير التنمية المحلية، بشأن الإجراءات المطلوبة للحماية من فيروس كورونا، خاصة بين المتعاملين بمنظومة المخلفات، وعلى ما تقوم به المحافظة من إجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا بين المتعاملين في منظومة المخلفات بكامل أنواعها.

وبناء عليه قرر محافظ الغربية فرض غرامة فورية بمبلغ ألف جنيه، على كل من يقوم بالنبش في مخلفات القمامة ومصادرة (الأدوات – السيارات – تروسيكلات – عربات كارو) المستخدمة في هذا الشأن، وشدد المحافظ على رؤساء المدن والأحياء بتنفيذ القرار كل في نطاقه.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر