استئصال مثانة بالكامل لمسن بمستشفى السويس العام

١ شهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 09:05 م

استئصال مثانة مسرطنة استئصال مثانة مسرطنة

نجح فريق جراحة الأورام بمستشفى السويس العام، بقيادة الدكتور سليمان القماش، استشاري جراحة الأورام ورئيس الفريق، في استئصال مثانة بالكامل لمريض يدعى «م. أ» 60 عامًا، وقد تمت إحالة المريض بعد انتهاء العملية والتي تعد من أكبر عمليات الأورام لقسم العناية المركزة لحين استقرار الحالة.

ووصل للمستشفى في وقت سابق مريض يعانى من وجود دم في البول وحرقان وتم على الفور إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، فيما تم عمل منظار لأخذ عينة، فتبين وجود ورم سرطاني في المثانة، وتم تشكيل فريق طبي على أعلى مستوى طبي لإجراء الجراحة.

FB_IMG_1632331726171استئصال مثانة مسرطنة 

وتعاقدت مديرية الصحة بقيادة الدكتور إسماعيل الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالسويس مع الكثير من الأطباء وأساتذة الجامعات للعمل بمستشفى السويس العام ضمن برنامج الزمالة المصرية، وذلك بهدف تقديم أعلى الخدمات الطبية لأهالي المحافظة الباسلة، وقد أوضح الدكتور الحفناوى أن هذه التعاقدات تستهدف عدم إحالة أي مريض خارج المحافظة لتلقي العلاج وإطلاع مستشفى السويس العام بدورها في تقديم جميع الخدمات الطبية للمواطنين بأعلى المعايير الطبية.

شارك في إجراء جراحة استئصال الورم السرطاني، الدكتور أحمد مسعود رئيس قسم المسالك والدكتور محمود جمال مدرس مساعد بالأورام، ومن فريق التخدير الدكتور محمد عبدالجواد والدكتور عمر صبري والدكتور إسماعيل حامد، ومن فريق التمريض مس وداد ومستر وليد.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر