المنوفية توضح حقيقة الإهمال بـ«عزل سرس الليان»

٣ اشهر مضت ١٠٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أمر اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون، محافظ المنوفية، بتشكيل لجنة برئاسة وكيل مديرية الصحة وعضوية كل من مدير إدارة المستشفيات ومدير مستشفى سرس الليان، ومديري إدارات الطوارئ والتفتيش الفني، للتحقيق بشأن ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول نقص الأكسجين بمستشفى العزل بسرس الليان.

وتم المرور على قسم العناية المركزة، والخاصة بمرضى كورونا، وقسم الحضانات، كذلك الأقسام الداخلية، وبمراجعة شبكة الغازات وقوة نسبة الأكسجين بهذه الأقسام اتضح للجنة بالمعاينة أن قوة الأكسجين والعدادات تعمل بكفاءة حسب المعايير القياسية.

كما قامت اللجنة بالمرور على تانك الأكسجين للتأكد من المخزون بالمستشفى، وتبين أن به 4 آلاف و500 لتر أكسجين وهو مخزون كافي، كما تبين للجنة وجود 40 أسطوانة أكسجين ممتلئة احتياطي وهذا عدد كافٍ.

وتحققت اللجنة من عدم وجود أي مشكلة في شبكة الغازات المغذية لجميع الأقسام بالمستشفى أو عجز في مخزون الأكسجين.

وبعد التحري والتحقق من واقعة أمس تبين للجنة أنه يوجد 135 أسطوانة أكسجين ممتلئة وكذلك وجود 1200 لتر أكسجين بالتانك المخصص، وتوجد 8 حالات بالعناية العامة و5 حالات في عناية كورونا، وجميعهم بحالة جيدة، ولم يحدث أي عجز في نسبة ضخ الأكسجين لأي حالة منهم.

وأكدت اللجنة أنه لم يتم تسجيل أي مشكلة عجز بالأكسجين في أي قسم من أقسام المستشفى، وأن ما تم تداوله عار تماما من الصحة، ووثقت اللجنة أعمالها بالصور.

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية على التعامل الفوري مع أي نقص في المستلزمات الطبية وتقديم الدعم الكامل لمصابي كورونا حفاظا على أرواحهم، كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الاتهامات الباطلة للأطقم الطبية بالمحافظة.

ويأتي ذلك في إطار حرص اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على التواصل الدائم والفعال والمتابعة المستمرة لكافة وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعة ورصد الشائعات وما يتم تداوله، وتوضيح الحقائق للمواطنين.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر