بيان هام من شركة النفط الخاضعة لسيطرة الحوثيين

٣ اشهر مضت ١٥٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

جدد المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين عمار الأضرعي أن ميناء الحديدة لم يستقبل أية سفينة مشتقات نفطية محتجزة حتى الآن.

وقال الأضرعي إنه في حال وصلت السفن الأربع إلى الميناء، لن تستطيع شركة النفط اليمنية تلبية الاحتياج من المشتقات النفطية وفقاً لوكالة سبأ بنسختها في صنعاء.

ولفت إلى أن السفن المعلن عنها تحمل مشتقات نفطية لا تتجاوز 29 ألف و200 طن أي ما يعادل 40 مليون لتر، في حين أن الاحتياج اليومي من مادة البنزين فقط في الوضع الطبيعي بالمحافظات الحرة خمسة ملايين و300 لتر بنزين يومياً وخمسة ملايين و200 لتر ديزل.

وأفاد أن شركة النفط ستكون غير قادرة على تجاوز أزمة المشتقات النفطية كون منشآتها ومحطاتها فارغة، وهناك ألفين محطة وكلاء فارغة بحاجة للمشتقات النفطية .. مبيناً أنه يتطلب توفير 60 ألف لتر لكل محطة أي ما يعادل 120 مليون لتر.

وأشار المدير التنفيذي لشركة النفط إلى أن 40 مليون لتر لا تكفي لتلبية الاحتياج لمدة خمسة أيام في حال انتهاء الأزمة .. مؤكداً أن مظاهر أزمة المشتقات النفطية مستمرة، ما يضاعف من معاناة المواطنين والتأثير على القطاعات المختلفة، خاصة الخدمية والصحية.

وأمس الخميس أكد الأضرعي أن السفن النفطية ما تزال محتجزة محملا التحالف والأمم المتحدة  الحكومة الشرعية مسؤولية منع سفن المشتقات النفطية من الوصول الى ميناء الحديدة.

وكانت الحكومة الشرعية، أعلنت موافقتها على دخول أربع سفن مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة غربي البلاد، بناء على طلب مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث.

الخبر التالي : الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

شارك الخبر
  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن