عائلة صاحب «الشفرة النوبية» لـ«الدستور»: وهب نفسه لعمله وأخفى عنا دوره بحرب أكتوبر

٣ اسابيع مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 10:25 ص

صاحب الشفرة النوبية صاحب الشفرة النوبية بحرب أكتوبر

فخر وعزة هما الإرث الذي تركه  البطل أحمد إدريس لأسرته وعائلته وأبناء بلدته من أهالي النوبة، يسردونها من خلال قصص البطولة التي قام بها فهو صاحب الشفرة النوبية في حرب أكتوبر 1973، وابن القوات المسلحة الذي عاش طوال حياته في حب خدمته بالجيش المصري.

received_149484334046474

- زرع فينا حب الوطن والقوات المسلحة


«الدستور» التقت خلال مراسم عزاء البطل أحمد إدريس، في الجمعية النوبية بمحافظة الإسكندرية، أفراد أسرته وعائلته للحديث عنه، قال عادل علي حسن، نجل شقيقة البطل أحمد ادريس، صاحب الشفرة النوبية في حرب اكتوبر المجيدة، إن خاله الحاج أحمد هو شرف لجميع أهل النوبة، وهو أسطورة نتحاكي بها جميعًا في حياته وبعد وفاته.

received_281725607116229

وأضاف لـ « الدستور» أننا جميعًا نوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي كرم البطل أحمد إدريس، على عمله وبطولته بعد سنوات طويلة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي قدم شيئًا كبيرًا لأسرة الفقيد ولعائلته بهذا التكريم والذي سعد به البطل في حياته، فالرئيس السيسي دائمًا مصدر سعادة للمصريين حفظه الله.

وتابع عادل، نحن أهل النوبة الخال أحمد إدريس كان بالنسبة لنا اسطورة، فكان منذ صغرنا وهو يحدثنا عن حرب اكتوبر المجيدة، ويسرد لنا حبه للقوات المسلحة الذي كان حبه لها مثل حبه لأبنائه، وزرع فينا هذا الحب للوطن والجبيش المصري العظيم.

received_390661292441379

واوضح أن خاله جاء إلى الإسكندرية في الستينات، ولكن كانت حياته في الجيش حيث كان في سلاح حرس الحدود، ورغم حياته في الجيش كان لم يسرد لنا أي شيئ عن فكرة الشفرة النوبية والتي استخدمت في الحرب إلا من سنوات قليلة، وكان فخرا لنا جميعًا، حتى تم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث شعرنا جميعًا في هذا اليوم أنه أسعد أيام حياتنا واننا حصلنا جميعا على تكريم بتكريم البطل أحمد إدريس.

received_1741227849396085


 - وهب نفسه لعمله في الجيش 

ومن جانبه قال مصطفى سليمان، نجل شقيق صاحب الشفرة النوبية، إن عمه وهب نفسه للعمل في الجيش، حيث تخطت مدة خدمته 45عامًا في قوات حرس الحدود، لافتًا أن الجميع في الإسكندرية، واسوان يفخر به وبطولاته.

واضاف لـ « الدستور» أن البطل أحمد إدريس من قرية أل إدريس بتوماس وعافية بالنوبة، وجاء إلى الإسكندرية، وكانت خدمته في الجيش هو حياته، والجميع في الجمعية النوبية يتشرف به، حيث كان دائم التواجد مع أبناء الجمعية من أهالي النوبة.

received_4268760253240451

وأشار إلى أن الجمعية تحتوي على دولاب للمشغولات اليدوية نحتفظ به، حيث أن جميع المشغولات كان يصنعها الحاج احمد إدريس بنفسه، ويساعد أبناء الجمعية في ذلك والذين تربوا على يديه ويفتخرون به. 

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر