أهم محطات الأزياء في مسيرة المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب

٣ اشهر مضت ٢٦٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

إيلي صعب اسم صعب في عالم الموضة، آمن بالمرأة إيماناً عميقاً جداً، وسخّر إبداعه ومهاراته ليرسم لها أفضل التصاميم التي تبرز جمالها وشخصيتها بأناقة وحرفية وحس ملوكي لا يُضاهى. اهتم بالتفاصيل اهتماماً فائقاً سعياً منه للوصول إلى الكمال فأولى القماش والألوان والقصات والتطريز والثنيات وطريقة الخياطة اهتماماً كبيراً، فرسم لنفسه خطاً أوصله إلى العالمية وحجز له مكانةً عالية ًجداً في عالم الموضة والأزياء.

مشوار إيلي صعب على منصات العرض والسجادات الحمراء والمناسبات الخاصة والعامة العالمية طويل جداً، فتصاميمه وفساتينه تكاد تكون تحفاً مميزة تجذب أهم الأسماء والشخصيات في العالم العربي وكذلك في الغرب حتى بات العنوان الذي تقصده كل من تبحث عن الأناقة الملوكية الفاخرة.

اليوم يحتفل المصمم اللبناني العالمي بعيد ميلاده السادس والخمسين، أمضى جزءاً مهماً منها يبهر العالم بتصاميم خلابة وأنيقة.

في العام 1997 قدّم إيلي صعب أول مجموعةٍ له خارج لبنان، فتوجّه إلى روما ليكون مصمم الأزياء العربي الأول الذي يعرض تصاميمه في أسبوع الموضة في روما، والشخص غير إيطالي الأول الذي ينضم إلى الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية. ومذاك تمايلت آلاف العارضات بتصماميمه على منصات العرض في أهم عواصم الموضة.

في العام 2011 خاطب إيلي صعب المرأة من باب آخرٍ، باب العطور، فالأنوثة لا تكمن في الأزياء فحسب، فابتكر أول عطرٍ (Elie Saab – Le Parfum)، يجمع الأنوثة بنور الشرق وحداثة الغرب، داعب أحاسيس المرأة بعطر خشب الأرز والياسمين وزهر الليمون. ولم يكن العطر الوحيد، فقد توالت من بعد ذلك الإصدارات التي دللت المرأة وزادتها أنوثة.

ومؤخراً، دخل إيلي صعب عالم تصميم الأثاث المنزلي فعرض أولى تصميماته لأول مرة في معرض ميلان قدّم في خلاله مجموعة من القطع تم تصميمها لتعبر عن القوة الفنية التي تجسدها الدار، والاهتمام بالتفاصيل وثراء المواد. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن المصمم اللبناني تعاون مسبقاً مع  شركة إعمار العقارية وتأثيث برج جراند بلو إعمار بيتش فرونت.

في ما يلي مجموعة من أهم الفساتين التي صممها إيلي صعب:

هالي بيري

الصورة: Getty

يمكن اعتبار فستان هالي بيري النبيذي المفتاح الذي فتح لإيلي صعب باب العالمية، فقد ارتدته النجمة العالمية عام 2002 حين فازت بجائزة الأوسكار فكان حديث الإعلام العالمي وانطلاقة للمصمم اللبناني نحو العالمية.

الملكة رانيا

لتتوج ملكة على عرش المملكة الأردنية الهاشمية عام 1999، اختارت الملكة رانيا إطلالية ملكية تضجّ فخامة وأنوثة من توقيع المصمم إيلي صعب. ويُشار إلى أن هذا التعاون لم يكن الوحيد بين الملكة الأردنية والمصمم اللبناني.

 

الأميرة كايت دوقة كامبرج

اختارت دوقة كامبردج فستاناً أزرق شفاف مع تطريزات دانتيل ناعمة من مجموعته أزياء إيلي صعب موسم ربيع 2019 لتطلّ في يوم انطلاق سباق الخيول “رويال أسكوت” العريق في بيركشاير.

 

ميلانيا ترامب

تمايلت سيدة أمريكا الأولى، ميلانيا ترامب، إلى جانب زوجها بفستانٍ أبيض شفاف ومطرز بالطبعات الاستوائية البارزة من مجموعة إيلي صعب لصيف 2019 في خلال قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل.

 

ليلي كولينز

في العام 2014، خطفت النجمة الأنظار في حفل توزيع الأوسكار بفستان طويل بألوان مموجة ناعمة طغى عليها اللون الأسود من توقيع إيلي صعب فكانت إطلالتها في ذلك العام الأفضل.

 

إليسا

في إعلان ترويجي لتعاون مع خبير التجميل بسام فتوح، بدت الفنانة اللبنانية ساحرة بتوقيع إيلي صعب. فقد ارتدت فستاناً طويلاً شفافاً، له أكمام، مُطعم باللون الذهبي دون بطانة فكشف عن ساقيها.

 

كريستينا مراد

منذ إعلان موعد زفاف إيلي جونيور، الابن البكر للمصمم إيلي صعب والعالم يترقب إطلالة العروس والفضول يملؤه ليعرف تفاصيل الفستان الذي ستتزين به الوافدة الجديدة إلى عائلة المصمم العالمي. والفستانان فاقا التوقعات! كانا… حلماً!

 

ميريل ستريب

فى أوسكار 2017 تألقت النجمة ميريل ستريب فى جامبسوت أزرق مكشوف عند الكتفين فأثبتت أن تصاميم صعب تجذب النجمات أياً كانت أعمارهن وترضي تطلعاتهن.

 

أحلام

لحفلها في لوس أنجلس اختارت النجمة الإماراتية من مجموعة إيلي صعب لربيع 2018 فستان ساحر باللون الأزرق من قماش الساتان والجوبير مع شك براق زيّن الفستان كله ووشاح من الريش الفاخر أضفى على الفستان لمسة مميزة.

 

أنجيلينا جولي

أنجلينا جولي ترتدي من مجموعة إيلي صعب لربيع 2018 في لوس أنجلس.

 

جينفير لوبيز

جينفر لوبيز ترتدي من مجموعة إيلي صعب لخريف 2014 في كاليفورنيا.

اقرئي أيضاً: زوجة إيلي صعب تناقش مفهوم الحياة الهانئة من وجهة نظرها كأمٍ باسلة تدير شؤون أسرتها باقتدار

ظهر المقال أهم محطات الأزياء في مسيرة المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل