«ألبيرتا فيريتي» تعيد «المكرمية والكروشيه» لأسبوع الموضة في ميلانو

٤ اسابيع مضت ١٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

رغم العمل على الستايل الكلاسيكي الفخم بالفترة ما قبل وباء كورونا، حرصت المصممة الإيطالية ألبريتا فيريتي Alberta Ferretti على تقديم أزياء أكثر عملية للسوق، لتلبية احتياجاته حيث تتشوق النساء إلى الأزياء المريحة بعد كل ما مررن به.

ولكن هذا لا يعني ألا يتوّفر عنصر الفخامة للدار، فقد كانت تصاميم مجموعة ربيع وصيف 2022 للأزياء الجاهزة Ready to wear، تجمع بين الستايل العملي غير المبتذل، لتناسب إطلالات النساء اليومية، ولكن بطريقة متميزة للغاية.

إطلالة التسعينيات

ركزت فيريتي على اعتماد تصاميم الكروشيه وأزياء المكرمية بمجموعتها، التي تذكرنا بإطلالات نجمات التسعينيات، وكذلك السبعينيات إذ برزت تلك الموضة كثيراً على فترات متقطعة، وها هي تعود من جديد بالبلوزات الكروشيه مع الشراشيب، وفساتين المكرمية.

فساتين الرومان المحاربات

أعجبنا هذا التدّرج المستوحى من ألوان البحر، اعتمدته ألبريتا فيريتي بمجموعة ربيع 2022، لفساتين مستوحاة من زي محاربات الرومان القُدامى، ولكنها مستوحاة من درجات الفيروزي ودرجات الأزرق البحري، لإطلالة صيفية مميزة، كما أعجبنا دمج درجات كالأزرق والأخضر بإطلالة واحدة، لإطلالة تنبض بالحيوية.

لمسة كلاسيكة

كما كان هناك تركيز على التصاميم العملية، لم تكن ستكتمل مجموعة ألبريتا فيريتي دون تلك اللمسات اللامعة للفساتين الكلاسيكية كالفستان بألوان بحرية، أو بناطيل الباييت اللامعة عالية الخصر مع الريش، أو الجمبسوت مع الكاب الشفون وحزام الخصر، لإطلالة أنثوية تناسب أجواء حفلات وسهرات الصيف التي اشتقنا لها منذ أزمة كورونا وفترة الانغلاق.

الأحذية الشبكية

ركزت الدار الإيطالية على اعتماد نوع الأحذية مع الأربطة، للتماشي أكثر مع فساتين المكرمية والشيفون التي اعتمدتها بالمجموعة، بألوان مختلفة كالأزرق والأخضر، والأصفر الخردلي، والبيج، والتي نتوقع أن تنال إعجاب الفتيات الصيف القادم، فهي عملية ومريحة وعصرية في الوقت نفسه، وستناسبكِ سواء اعتمدتها على الشاطئ، أو بإطلالاتكِ اليومية العادية.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل