«ديلي ميل»: كورونا سيتحول لنزلة برد في المستقبل

٤ اسابيع مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 05:58 م

لقاحات كورونا لقاحات كورونا

أكدت الدكتورة سارة جيلبرت، أحد المشاركين في إنتاج لقاح «أكسفورد» إنه من المرجح أن يتحول فيروس كورونا إلى نوع أكثر فتكًا وسيؤدي في النهاية إلى نزلات البرد.

ووفقًا لما ذكره موقع "ديلي ميل" البريطاني، أوضحت جيلبرت، أن الفيروسات تميل إلى أن تصبح أقل ضراوة أثناء انتشارها بين السكان، مضيفة، أنه من المحتمل أن يتحول فيروس كورونا لنلات برد عادية.

وأضافت جيلبرت، أن الفيروس المسبب لـ Covid-19 سيصبح في النهاية مثل فيروسات كورونا التي تنتشر على نطاق واسع وتسبب نزلات البرد. 

وأشارت جيلبرت، إلى أن سكان العالم يعيش بالفعل مع أربعة فيروسات كورونا بشرية مختلفة لا تنتنشر بشكل كبير وتختلف حدتها من نوع لأخر.

سارة جيلبرت

«الدراسة كشفت تأثير اللقاح على البشر»

قاد الباحثون، في معهد جينر بجامعة أكسفورد الذي ابتكر لقاح أكسفورد أسترا زينيكا، وهو اللقاح الأكثر انتشارًا في العالم، وذلك لمعرفة تأثير الفيروسات الجديدة على حياة البشر على المدى البعيد.

وقال العالم المتخصص في تطوير لقاحات ضد الفيروسات الناشئة، إن هناك حاجة إلى استثمارات عاجلة لمنع انتشار الأمراض المعدية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

وأشار الباحثون، إلى إن جلطات الدم النادرة جدًا المرتبطة بجرعة AstraZeneca لم تظهر بالمعدلات نفسها في أجزاء أخرى من العالم.

ما هي المخاطر التي يتعرض لها الأطفال إذا أصيبوا بفيروس كورونا؟

معظم الأطفال المصابين بالفيروس لا تظهر عليهم أعراض أو أعراض خفيفة مثل الحمى الخفيفة والتعب والسعال، ومع ذلك، قد يكون الأطفال الذين يعانون من حالات صحية أساسية في خطر متزايد للإصابة بحالة تسمى متلازمة الالتهاب.

ويمكن أن تؤدي متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة إلى مشاكل تهدد الحياة في القلب والأعضاء الأخرى، حيث يمكن أن تشمل أعراض الحالة الحمى وآلام المعدة والطفح الجلدي والقيء وتشقق الشفتين وتورم العقدة الليمفاوية في الرقبة والنعاس.

ووجد الباحثون هذا العام أن الأطفال يواجهون خطر الوفاة  المنخفض من بين كل 500 ألف طفل، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن فيروس كورونا ساهم في حدوث 0.8 في المائة من الوفيات البالغ عددها 3105 حالة بين الأطفال من جميع الأسباب في العام الأول للوباء.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل