نصائح لضبط نسبة السكر فى الدم

٣ اسابيع مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 07:31 م

يعد تنظيم مستويات السكر في الدم أمرًا مهمًا للحفاظ على استقرار مستويات الطاقة لدينا وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري، فعندما ترتفع نسبة السكر في الدم، فذلك لأن أجسامنا لا تستطيع نقل السكر من الدم إلى خلايانا، إذا لم تعالج هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن ، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بمرض السكري الذي يجعلك عرضة للإصابة بأمراض أخرى.

وهناك عدة طرق يمكن من خلالها خفض أو تنظيم نسبة السكر في الدم حتى تتمكن من الحفاظ على صحتك العامة وفقًا لما ذكره موقع " healthy builderz" الطبي.

ممارسة التمارين الرياضية:

إذا لم تكن من محبي التمرين، حسنًا، لديك الآن المزيد من الأسباب للقيام بذلك، فلا تؤدي ممارسة الرياضة إلى زيادة حساسية الأنسولين فحسب، بل تساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.

من بين التمارين التي يمكنك القيام بها المشي السريع والسباحة والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات على سبيل المثال لا الحصر.

تقليل تناول الكربوهيدرات:

تميل الكربوهيدرات إلى رفع مستويات السكر في الدم، ولهذا السبب يجب عليك تقليل استهلاكك لها قدر الإمكان.

ويمكن التدرب على التحكم في حصص الطعام عند تناول الطعام، من خلال تنظيم كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها والتي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن والحفاظ على نسبة السكر في الدم عند المستوى الصحيح.

تناول مزيد من الألياف:

على الرغم من أن الألياف تعتبر نوعًا من الكربوهيدرات، إلا أنها لا ترفع نسبة السكر في الدم نظرًا لأنه لا يمكن للجسم هضمها، كما أنها لن تضيف سعرات حرارية إلى جسمك.

كما يمكن للألياف خفض مستويات الكوليسترول مع تحسين صحة الأمعاء، لذا يجب أن تأكل المزيد من الالياف خاصة عندما تحاول إنقاص الوزن لأنه يستقر في معدتك لساعات، مما يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

عالج مستويات التوتر:

إذا كنت ترغب في تجنب التسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، يجب أن تأخذ الوقت الكافي لتقليل مستويات التوتر لديك، فعندما تكون متوتراً يفرز جسمك الكورتيزول الذي يمكن أن يرفع نسبة السكر في الدم.

وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إدارة التوتر مثل التأمل والتمارين الرياضية وحتى ممارسة اليوجا، فكل ما عليك فعله هو إيجاد منفذ حتى تتمكن من الحفاظ على مستويات التوتر لديك منخفضة.

خذ قسطا من النوم:

تخطي النوم أو مجرد النوم لبضع ساعات لن يساعدك حقًا في تحقيق هدفك في تنظيم نسبة السكر في الدم، فعندما تحرم جسمك من النوم الذي يحتاجه بشدة ، فأنت في الواقع تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. 

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل