بإجراءات وقائية.. مبنى نقابة الصحفيين يعود للعمل بكامل طاقته

٣ اشهر مضت ٦٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تفتح نقابة الصحفيين أبوابها فى العاشرة من صباح اليوم، السبت، فى أول يوم عمل لها بكامل طاقتها لتقديم جميع الخدمات للأعضاء وأسرهم، بعد غلق استمر لأكثر من شهر، وذلك لحماية الأعضاء من فيروس كورونا.

واقتصر التعامل فى  نقابة الصحفيين طوال الفترة الماضية على تقديم الخدمة العلاجية فقط، وتم إغلاق مجمع الخدمات ومكتب البريد والسجل المدنى والشهر العقارى طوال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا: أهمية البوابات الإلكترونية للتعقيم ضد كورونا

وأعلن محمد شبانة، الأمين العام لنقابة الصحفيين، أن مبنى نقابة الصحفيين سيعود إلى العمل بكامل طاقته، اعتبارا من اليوم، السبت 4 يوليو، وذلك وفقا لمواعيد العمل الرسمية من الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة والنصف عصرا.

وقال محمد شبانة، في تصريحات صحفية أمس، الجمعة، إن النقابة قامت باتخاذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة منذ تفشى فيروس كورونا بشهر مارس الماضى، وتم تطبيقها بحزم لصالح الزملاء الصحفيين، مما جعل مبنى النقابة آمنا ولم تظهر فيه حالة اشتباه واحدة، وأكد أن استجابة الزملاء الصحفيين لهذه الإجراءات ساعدت على نجاح تطبيقها لمواجهة الجائحة الوبائية.

ودعا أمين عام نقابة الصحفيين، الصحفيين والزائرين من مرتادى مبنى النقابة إلى الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية المتبعة والتى سيتم تنفيذها بداية من السبت، وهي كالتالي:

أولا: الالتزام بالدخول من بوابة التعقيم الإلكترونية للتعقيم وقياس درجة حرارة الجسم، وهى آمنة تماما، وأحدث بوابات التعقيم فى مصر، والتعقيم يتم بالبخار وليس الرذاذ، وتحت إشراف كامل من وزارة الصحة والهيئة العربية للتصنيع.

ثانيا: ارتداء الكمامة الزاميا طوال فترة التواجد بالمبنى مع الالتزام بعدم رفعها عن المكان المخصص لها بالوجه نهائيا.

ثالثا: الالتزام بتعقيم اليدين فور الدخول للمبنى وطوال فترة التواجد من خلال الكحول المتواجد بجميع أرجاء المبنى.

رابعا: الالتزام بمسافة التباعد الاجتماعى داخل المبنى وهى متر ونصف المتر على الأقل، وتمنع التجمعات داخل المبنى نهائيا خلال هذه الفترة.

خامسا: عدم التلامس او السلام بالأيدى نهائيا والالتزام بمسافات التباعد.

سادسا: الالتزام بإجراءات العطس أو الكحة باستخدام المناديل الورقية ورمى المنديل فورا بأقرب صندوق للقمامة.

سابعا: فى حال ارتفاع درجة حرارة الجسم عن ٣٧,٣ لن يسمح نهائيا بدخول المبنى حفاظا على سلامة الجميع.

ثامنا: الالتزام بسعة اثنين فقط بالمصعد الصغير وثلاثة بالمصعد الكبير بجانب عامل المصعد والانتظار قليلا لأجل الحفاظ على الصحة أفضل كثيرا لأجلك.

تاسعا: الالتزام بالتعليمات عند التعامل مع مكاتب الخدمات الحكومية كالشهر العقارى والبريد والخدمة المدنية وغير ذلك، حيث سيتم الالتزام برقم دورك والانتظار بالمكان المخصص للانتظار.

عاشرا: سيتم استمرار غلق المطعم والكافيتريا بالدور الثامن والاكتفاء فقط بالأوفيسات المتواجدة بالأدوار المختلفة للحصول على المياه والمشروبات الباردة، على أن تكون المشروبات الساخنة بالأكواب والملاعق المستخدمة لمرة واحدة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر