من حجور ونهم والجوف إلى الجنوب.. شرعية الإخوان كتلة خيانات متواصلة

٣ اسابيع مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

من حجور ونهم والجوف إلى الجنوب.. شرعية الإخوان كتلة خيانات متواصلة

من حجور ونهم والجوف إلى الجنوب.. شرعية الإخوان كتلة خيانات متواصلة

السابق التالى

السياسية - منذ 18 دقيقة

شبوة، نيوزيمن، خاص:

 أكد جنوبيون أن خيانة وتخادم شرعية الإخوان الإرهابية مع إرهاب مليشيات الحوثي، يطفح يوماً بعد يوم إلى السطح أكثر من الشمال وصولاً إلى الجنوب، والهدف منه القضاء على القوات الجنوبية واحتلال الجنوب وتقاسم ثرواته تحت خطة "النص بالنص"، كما وصفها مغردو التواصل الاجتماعي.

وعبر هاشتاج (‏⁧‫#الشرعيه_خيانات_متواصله‬⁩) أكد أبناء شبوة أنهم لن يقاتلوا تحت سلطة بن عديو وبن عبود الشريف ولكعب الشريف الذين هربوا من المعركة في بيحان، مؤكدين أنه يحب محاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى، لافتين إلى أنه على التحالف تغيير هيكله وأدواته في شبوة.

قال عضو هيئة التدريس بجامعة حضرموت، م. هاني الكازمي، "قلناها مراراً بأن الحوثي لا يسقط المديريات والمناطق بسبب تفوقه في العتاد الحربي أو الرجال، ولكن بسبب جيش مليئ بالخونة واللنتهازيين".

وأضاف: ‏"أكبر مؤامرة حقيقية حصلت لنا هي تجميع كل اللصوص والهاربين وإخبارهم بأنهم رجال دولة".

وسخر المغرد أبو علي، من مقطع فيديو متداول لتوجيه أركان بيحان التابع لشرعية الإخوان، كاتباً: "هذه هي مبررات جيش الشرعية وجماعة الإخوان من 2011 مش من اليوم فقط"..

وقال أركان محور بيحان في المقطع: "إن انسحاب الجيش الوطني نصر وليس هزيمة"...

وقالت الكاتبة ريم، "الحقيقة أن الحوثي كان متواجداً تحت غطاء ولباس الشرعية في شبوة، وهذا قد نعلمه، ولكن اليوم الشرعية لم تستطع الصبر أن يختبئ أكثر من ذلك".

واقتضب الناشط هيثم تغريدته، "سقطت ثقة الشعب بالشرعية عندما سقطت أول يوم نهم".

وقال زيد المردعي، "بعد عملية الاستلام والتسليم بين الإخوان والحوثي لمناطق شبوة وتكرار نفس سيناريو الشمال، لم يعد أمام التحالف من خيار: إما أن يكون مع الحوثي والإخوان ويتغاضى عما يحدث وإما أن يكون مع الجنوبيين بدعمه لتحرير أرضهم من الحوثي والإخوان".

  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن