فيروس كورونا يواصل تهديد الدوري الأمريكي لكرة السلة

٣ اشهر مضت ٩٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قبل أيام على دخول «فقاعة» فلوليدا

فريق التحرير

13 ذو القعدة 1441 /  04  يوليو  2020   10:55 ص

فيما يدرك مفوض رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، آدم سيلفر، أنَّ أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد قد تؤدي لإلغاء هذا الموسم، جاءت نتائج اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا مشجّعة.

واعترف سيلفر بأنَّ هناك احتمالات لإلغاء موسم الدوري الأمريكي لكرة السلة، لكن نتائج اختبارات الكشف عن فيروس كورونا لا تشير إلى أنَّ هذا يعدّ احتمالًا قويًا.

وأعلنت رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة أنَّ 25 من 351 خضعوا للاختبار جاءت نتيجة فحصهم إيجابية، وإضافة لهذا، فقد أسفر فحص 844 من أعضاء أطقم التدريب والأطقم المعاونة بهذه الفرق عن اكتشاف عشر حالات إصابة.

وبلغت نسبة الإصابات أقل من 3%، وهي أقل كثيرًا من المتوسط العام الذي يبلغ 7.1%، ما يمثل أخبارًا جيدة للرابطة التي تعتزم إدخال اللاعبين والمدربين والموظفين من 22 فريقًا إلى بيئة نظيفة تمامًا من فيروس كورونا في أورلاندو بولاية فلوريدا بعد أيام.

وتقوم خطة استكمال الدوري الأمريكي لكرة السلة على أساس وضع الفرق المشاركة في المسابقة في فندق واحد مع التأكد من عدم إصابة أي شخص بالفيروس قبل دخوله الفندق، وهو ما يعني وضع الجميع في ما يشبه «الفقاعة»، وذلك بهدف توفير البيئة الملائمة لاستكمال المباريات.

وعلى الرغم من تلك النتائج المشجعة، إلا أن تقارير أشارت إلى أن مدن بروكلين ودينفر ونيو أورليانز، أغلقت المنشآت التدريبية بسبب وجود حالات إصابة بفيروس كورونا، فيما قفزت أعداد الإصابات في فلوريدا بشكل مأساوي مؤخرًا.

ويدرك سيلفر أنَّ فيروس كورونا قد يبدد خطط الرابطة بشأن استئناف فعاليات الموسم الحالي الذي توقف منذ مارس الماضي.

اقرا ايضا

فيروس كورونا يهدّد الدوري الأمريكي لكرة السلة في «ديزني وورلد»

شاهد.. نجم السلة آر سميث يعتدي بوحشية على متظاهر حطم زجاج سيارته

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية