للخروج الآمن.. دولة عربية تعلن تمديد إجراءات كورونا أسبوعا

١ شهر مضت ٥١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

التحرير والنشر لموقع اخبار الاولى بعد التأكد من صحة الخبر ونشره على صفحتنا الرسمية

تحرير : القاهره - اخبار الاولى akhbar1.com

أعلنت موريتانيا تمديد الإجراءات الاحترازية المعتمدة في البلاد أسبوعا بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك لاتخاذ كل التدابير، واستكمال كل الترتيبات العملية قبل نهاية الأسبوع المقبل كآخر أجل لخلق الظروف المناسبة للخروج الآمن من فترة الإجراءات المشددة المعتمدة حتى الآن.

وقالت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة إجراءات  فيروس كورونا المستجد في بيان لها، إن الاجتماع مع الرئيس محمد ولد الغزواني، أجرى تقييميا شاملا لعمل اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

اقرأ أيضا: لمتابعة خارطة طريق قمة بو.. موريتانيا تستضيف قمة رؤساء دول الساحل الأفريقي

وأضافت اللجنة أنه "تم تقدير الوضعية العامة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد وانعكاساتها على حياة المواطنين خلال هذه المرحلة الخاصة"، هذا بالإضافة إلى "تقييم حالة المنشآت العامة والبنية التحتية الطرقية بين الولايات والمدن، والحالة الأمنية في هذه الظرفية الاستثنائية".

وكانت دول القارة الأفريقية سجلت قفزة كبيرة فى الإصابات بـ  فيروس كورونا المستجد، حيث وصلت أعداد الإصابات  فى دول القارة الأفريقية إلى 414,011 إصابة بـ فيروس كورونا المستجد، من بينها 10,260 حالة وفاة وتعافى 195,729 حالة من فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لإحصائيات مركز بـ الاتحاد الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر