تحديث iOS 14 – المميزات الخفية، الجزء الأول!

٣ اشهر مضت ١٨٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تحديث iOS 14 مليء بالمميزات الواضحة التي لا تخطئها عين المستخدم وهي التي ركزت عليها ابل في مؤتمر المطورين الأخير WWDC 2020 إلا أن هنا أيضاً بعض المميزات الخفية لم تتعرض لها ابل، نستعرض هنا بعضها في هذا المقال وفي مقالات أخرى قادمة.

 

تحديث iOS 14 – المميزات الخفية، الجزء الأول!

النقر على ظهر الايفون!

من المميزات الخفية المهمة في تحديث iOS 14 ميزة النقر على ظهر الايفون Back tap مرتين أو ثلاثة مرات من أحل تنفيذ مهام بعينها بشكل سريع.

يمكن الإطلاع على هذه الميزة من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings > إمكانيات وصول ذوي الاحتياجات الخاصة Accessibility > اللمس Touch > النقر على ظهر الايفون Back tap.

مميزات iOS 14 الخفية - النقر على ظهر الايفون

يمكن تخصيص كل وظيفة سواء للتقر مرتين أو ثلاثة كالذهاب إلى الشاشة الرئيسية، تشغيل مبدل التطبيقات، التقاط صورة للشاشة، تشغيل سيري، رؤية الإشعارات، وغير ذلك.

خيار الموقع الدقيق

واحدة من مزايا الحفاظ على خصوصية المستخدمين في تحديث iOS 14 هو القدرة على التحكم بمشاركة الموقع الجغرافي مع التطبيقات، إذا كنت لا تريد السماح لتطبيق معين من معرفة موقعك الجغرافي بشكل دقيق يمكنك أن تفعل ذلك وبدلاً من هذا سوف يحصل التطبيق على موقعك الجغرافي بشكل تقريبي.

مميزات iOS 14 الخفية - الموقع الدقيق

إذا كنت تود ذلك يمكنك تعطيل خيار الموقع الدقيق Precise Location من إعدادات الموقع الجغرافي.

السيلفي كما تبدو في المرآة

عند التقاط صورة سيلفي حالياً بكاميرا الايفون سوف تجد أنها تبدو معكوسة ومن أجل معالجة الأمر هناك خيار Mirror Front Camera والذي سوف يجعل الصورة السيلفي تماماً كما تبدو في المرآة، ويمكن تفعيل هذا الخيار من إعدادات الكاميرا.

مميزات iOS 14 الخفية - السيلفي كما تبدو في المرآة

تقرير الخصوصية في متصفح سفاري

عندما تقوم بتصفح أي موقع على متصفح سفاري يمكنك الإطلاع على تقرير الخصوصية المفصل لهذا الموقع، بالضغط على القائمة ثم اختيار تقرير الخصوصية Privacy Report وسوف يعرض لك المتصفح المتتبعون لك ولنشاطك على الموقع (مثل جوجل وخدماتها الإعلانية) وعدد المتتبعين الذين تم حجبهم وأشياء أخرى.

مميزات iOS 14 الخفية - تقرير الخصوصية في متصفح سفاري

تثبيت أكثر من رسالة في تطبيق الرسائل

في تطبيق الرسائل يمكن تثبيت الرسائل التي ترى أنها مهمة بالأعلى وفي تحديث iOS 14 يمكن عمل ذلك لأكثر من محادثة عبر السحب يميناً ثم اختيار تثبيت Pin.

تثبيت أكثر من رسالة في تطبيق الرسائل

The post تحديث iOS 14 – المميزات الخفية، الجزء الأول! appeared first on اخبار التطبيقات.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا