لطلاب الثانوية العامة.. أطعمة تقوي الذاكرة والمناعة

٣ اشهر مضت ١٧٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

مع استمرار أداء الطلاب امتحانات الثانوية، في ظل تفشي فيروس كورونا في مصر والعالم، تبحث الأمهات عن أطعمة لها القدرة على تقوية الذاكرة وتحسين المناعة، ولهذا نستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من الأطعمة تُساعد الطلاب على التركيز وتذكر المعلومات وتقوي المناعة أيضًا.

1- الأسماك:
حيث نصحت دكتور كرستين فهمي، خبيرة التغذية العلاجية، الطلاب بتناول الأسماك على الأقل مرتين أسبوعيًا؛ وذلك لأنها تحتوي على نسبةٍ عالية من الأوميجا 3 وهو ضروري لتقوية الذاكرة.

2- المكسرات:
كما نصحت بالمكسرات مثل عين الجمل واللوز والسوداني والفسدق والكاجو، حيث إنها غنية بالبروتين والدهون الصحية والأوميجا 3 بالإضافةٍ إلى المواد المضادة للأكسدة، ولذا فإن تناول حفنة من المكسرات يوميًا يعمل على تحسين المناعة والتقليل من الشعور بالكسل وزيادة القدرة على التركيز.

3- صفار البيض:
وقالت إن صفار البيض غني جدًا بالفيتامينات والتي من بينها فيتامين D والذي يلعب دورًا هامًا في تقوية المناعة حيث يُعزز دور الخلايا القتالية T-Cells، كما أن صفار البيض يحتوي على مادة الكولين وهي ضرروية لخلايا الدماغ والذاكرة.

4- منتجات الألبان:
ونصحت أيضًا بضرورة تناول كوب من الحليب يوميًا وذلك لاحتوائه على البروتين والفيتامينات والتي من بينها فيتامين D وفيتامين B اللذان يعملان بتناغمٍ لمناعةٍ أفضل وذاكرةٍ أقوى.

5- الخضروات:
وشددّت على ضرورة تناول الخضروات يوميًا وخاصةً المُلونة مثل الجزر والسبانخ والجرجير والبروكلي والخس والبقدونس والنعناع والبنجر، حيث إن هذه الأطعمة غنية جدًا بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات اللازمة للمناعة والذاكرة.

6-الفاكهة
ونصحت بالحصول على الفيتامينات من الأكل الصحي، حيث إن ثمرتين من الجوافة تُعادل تقريبًا كبسولة فيتامين C، حيث يُوجد ما يقرب من 450 مجم فيتامين C في ثمرتين من الجوافة، كما يُمكن أيضًا الحصول على فيتامين C من الفلفل الأحمر الحلو والفراولة والبطيخ والليمون واليوسفي والبروكلي.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل