الوكالة اللبنانية: وصول أول شحنة من المازوت الإيراني إلى محافظة عكار

٣ اسابيع مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 25/سبتمبر/2021 - 01:09 م

 المازوت الإيراني المازوت الإيراني

وصل أحد الصهاريج التابعة لشركة الأمانة للمحروقات في لبنان  صباح اليوم  السبت إلى محافظة عكار شمالي البلاد لتسليم مادة المازوت الإيراني لعدد من أفران المنطقة في بلدات الحيصا، والتليل، وعكار العتيقة.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم  أن ذلك جاء وسط ترحيب أصحاب هذه المؤسسات والأهالي.

ووفق الوكالة، يعتبر صهريج المازوت الذي حمل 18500 لتر هو الأول الذي يدخل إلى محافظة عكار ويفرغ حمولته في الأفران.

وأشارت  إلى أن عمليات شحن المازوت ستستكمل تباعا خلال الأيام المقبلة لتسليم هذه المادة إلى المؤسسات المختلفة، لاسيما المؤسسات الصحية والانسانية، إضافة إلى آبار المياه التابعة للبلديات وإلى أصحاب مولدات الاشتراكات الكهربائية لمساعدتهم على مواصلة العمل بعد الشح الكبير الحاصل في الأسواق بمادة المازوت.

وكان حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله،  أعلن استقدام وقود من إيران، إلى لبنان التي تعاني نقصا حادا في الوقود  وهو ما أثار غضب مناهضي إيران في البلاد.
 وقال رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري إن "سفن الدعم الإيرانية ستحمل معها إلى اللبنانيين مخاطر وعقوبات إضافية على شاكلة العقوبات التي تخضع لها فنزويلا ودول أخرى".

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مبيعات النفط الإيراني.

وفي سياق متصل، قال الرئيس اللبناني ميشيل عون، في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، نسعى لاستعادة الأموال المهربة.

وأوضح عون، وفق لشبكة سكاي نيوز الإخبارية، نعول على المجتمع الدولي لتمويل مشاريع حيوية لإنعاش الاقتصاد اللبناني، كما نسعى لوضع خطة تعافٍ مالي بالتوازي مع المفاوضات مع صندوق النقد الدولي. 

فيما أشار الرئيس اللبناني، إلى أن الفساد وسوء الإدارة وانعدام المحاسبة أوقعت لبنان في أزمات مالية، مشيرًا إلى أن لبنان مر في العامين الأخيرين بأصعب أزماته. 

وأكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن لبنان دخل مع الحكومة في مرحلة جديدة بها تحديات كبرى. 
ويلقي الرئيس اللبناني ميشال عون بعد ظهر اليوم الجمعة كلمة لبنان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، وذلك عبر تقنية الفيديو من مكتبه بقصر الرئاسة ببعبدا.

ومن المقرر أن يتناول عون في كلمته موقف لبنان من التطورات المحلية والإقليمية، إضافة إلى الثوابت اللبنانية حيال القضايا المطروحة.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه