«إفرايم» من محل صغير إلى مصنع للأدوات والملابس الرياضية ببنى سويف

٣ اسابيع مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 25/سبتمبر/2021 - 01:09 م

المصنع المصنع

يتبنى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر العديد من المشروعات التي يحلم بها الشباب حيث يتناول الجهاز فكرة المشروع ويبدأ في تمويله لإنجح المشاريع الصغيرة لمساعدة الشباب على  العمل وإنهاء أزمة البطالة.

IMG_٢٠٢١٠٩٢٥_١١٢٥٥٧

وقال منتصر رشدي مدير جهاز تنمية المشروعات في بنى سويف إن الجهاز يقدم خدمات مالية وغير مالية فالخدمات المالية يتم تقديمها على طريق 3 محاور، المحور الأول يتم التعاقد مع البنوك لتمويل المشروعات، والمحور الثاني يتم التعامل أو تمويل الجمعيات الأهلية للتعامل مع مجال الإقراض متناهي الصغر، والمحور الثالث يتم تمويل المشروعات الصغيرة عن طريق برنامج المشروعات الصغيرة داخل المكتب فعن طريق الثلاث قنوات يتم ضخ المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

IMG_٢٠٢١٠٩٢٥_١١٢٥٢٥

وأوضح "رشدي" أن الخدمات الغير مالية عن طريق الندوات والمعارض وأصحاب المشروعات الصغيرة يتم الاشتراك معهم في المعارض الداخلية والخارجية وفى الندوات والتدريبات.

IMG_٢٠٢١٠٩٢٥_١١٢٥٢٥

ورصدت "الدستور" أحد الأمثلة الناجحة لتلك المشاريع ففي داخل مصنع إفرايم فاروق الجميع يعمل فى صمت لإنجاز مهام عمله واخراج المنتج النهائي فى أبهي صوره.

IMG_٢٠٢١٠٩٢٥_١١٢٥٤٦

وقبل عامين توجه إفرايم فاروق ابن محافظة بنى سويف بفكرة مشروعه إلي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر مكتب بنى سويف، لاستكمال حلمه، بعد أن كان يمتلك محل صغير للأدوات والملابس الرياضية ولكنه قرر إنشاء مصنع لإنتاج تلك الملابس والمنافسة بها فى الأسواق.

IMG_٢٠٢١٠٩٢٥_١١٢٥٣٦

فحصل إفرايم على الدعم المالي لتمويل مشروعه من الجهاز ما ساعده فى تطوير فكرته ومشروعه وتقديم كافة المساعدات له لتنفيذ مشروعه وتوفير فرص العمل لعدد من الشباب وتحقق الحلم إلى واقع بعد تنفيذ المشروع فمشروعه بدأ بثلاث عمال ووصل الآن إلى 30 عاملًا داخل المصنع.

IMG_٢٠٢١٠٩٢٥_١١٢٥١٥

فى البداية يقول إفرايم فاروق إن كان يمتلك محل صغير للأدوات والملابس الرياضية وكانت الفرق الرياضية تتردد عليهم لعمل التيشرتات الرياضية الخاصة بهم، وجاءت الفكرة لتصنيع تلك الملابس ولم يكن هناك الدعم لتنفيذ تلك الفكرة ولكن نصحني صديقي بالتوجه إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر مكتب بنى سويف ورحبوا بفكرتي وقدموا كل المساعدات لتنفيذ فكرتي.

IMG_٢٠٢١٠٩٢٥_١١٢٥٠٥

وأوضح إفرايم صاحب المصنع أنه تم تجهيز المكان بكافة المعدات والأجهزة ووضع أفكار مبتكره للأندية حيث يتم طباعة الأرقام الرياضية على الملابس الرياضية.

IMG_٢٠٢١٠٩٢٥_١١٢٤٥٢

فتجربة إفرايم الجديدة وطموحه عند الإنتاج داخل مصنعه والتوزيع امتد لعدد من محافظات الجمهورية بل إلى التصدير خارج البلاد مثل الإمارات والسعودية وهولندا لتكون تجربة ناجحة ضمن التجارب الناجحة التى دعهما الجهاز لخلق فرص عمل للشباب وتحقيق أحلامهم.

المصنع المصنع المصنع المصنع المصنع المصنع المصنع المصنع المصنع المصنع المصنع المصنع المصنع المصنع
  1. الاخبار
  2. اخبار مصر